«شمال الزور» تتقدم رسمياً للإدراج في البورصة

توقعات بإدراجها بالسوق «الرئيسي» دون الـ «OTC»

نشر في 16-02-2020
آخر تحديث 16-02-2020 | 00:04
شعار شركة شمال الزور
شعار شركة شمال الزور
كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة»، أن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية قدمت رسمياً يوم الخميس الماضي طلب إدراج شركة شمال الزور الأولى في سوق الكويت للأوراق المالية «البورصة».

وقالت المصادر، إن مستشار الإدراج «شركة الوطني للاستثمار» تواصلت مع الإدارة التنفيذية لشركة البورصة بشأن استيفاء متطلبات الإدراج، إذ تم تقديم مسودة لها قبل أيام من تقديم طلب الإدراج الرسمي بشأن التفاهم حول الإجراءات المتّبعة لإدراج شركات جديدة بالسوق.

وتوقعت المصادر أن يتم إدراج شركة شمال الزور الأولى في السوق الرئيسي بعد موافقة هيئة أسواق المال، مستبعدة إمكان تداول الشركة في سوق الـ «OTC» على غرار ما جرى لأسهم شركة بورصة الكويت للأوراق المالية التي بدأت تداولاتها عبر منصة الأسهم غير المدرجة.

وذكرت أن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية ستعمل على رفع توصية نهائية بإدراج شركة شمال الزور الأولى إلى هيئة أسواق المال، للموافقة على طلب الإدراج، ومباشرة الإجراءات المتّبعة في هذا الخصوص بعد الحصول على الموافقة الرسمية بشأن إدراجها.

يذكر أن شركة شمال الزور الأولى اكتتب فيها نحو 127 ألف مواطن وبنسبة تغطية 127 في المئة من الأسهم المطروحة، ويبلغ رأسمالها 110 ملايين دينار، في حين تم الاكتتاب العام على نسبة 50 في المئة من رأس المال بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

back to top