نوال تبهر الجمهور باختياراتها وإطلالتها الذهبية والجسمي يخلِّد ذكرى السلطان قابوس

بلقيس تعود للظهور في «فبراير الكويت» بعد غياب 3 سنوات والمطرف يقدم «أتبعك»

نشر في 16-02-2020
آخر تحديث 16-02-2020 | 00:00
التقى محبو الطرب الفنانين نوال وحسين الجسمي وبلقيس ومطرف المطرف ضمن حفلات «فبراير الكويت» على المسرح الوطني بمركز جابر الأحمد الثقافي.
حمل الحفلان الغنائيان اللذان أقيما ضمن فعاليات مهرجان فبراير الكويت 2020 الذي تنظمه "روتانا" على المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي طابع التنوع من حيث النجوم المشاركون فيهما، إذ التقى عشاق الطرب مساء الخميس الماضي الفنان الإماراتي حسين الجسمي والفنانة بلقيس فتحي التي تعود للظهور في «فبراير الكويت» بعد غياب ثلاث سنوات، في حين كان الحضور على موعد مع إطلالة ذهبية للفنانة نوال ومشاركة مميزة للفنان مطرف المطرف في حفل مساء أمس الأول.

وفي مساء الخميس، افتتحت الفنانة بلقيس وصلتها بواحدة من ابرز أغنيات الصوت الجريح الفنان عبدالكريم عبدالقادر، وهي "نعم نحبك" التي قدمها خلال سبعينيات القرن الماضي، لتلهب حماس الجمهور وتشدو بعد ذلك بـ"مجنون أحب غيرك" و"تعال شوف" و"حقير الشوق".

حالة إحباط

وقالت بلقيس على هامش الحفل عن كليب "أرجوك" الذي طرحته قبل أيام: "استغرق تصوير الأغنية يومين، وتم تنفيذها بالكويت، ولا أخفي عنكم سرا فقد دخلت في حالة احباط كبيرة قبل تصوير الكليب بأسبوعين لأستحضر حالة الدراما التي يتطلبها تصوير الكليب، ومن عادتي عندما أصور أغنية أن أحرص على الدخول في (المود) قبل ذلك بفترة، وأكدت ان الغناء باللهجة المصرية رهن توافر عمل مميز".

مفاجآت

وبعد فاصل قصير، التقى الجمهور الفنان الإماراتي حسين الجسمي، وكانت وصلته حافلة بالعديد من المفاجآت المميزة، فهو كعادته يغرد خارج سرب التقليدية فقدم بأداء استثنائي الأغنية الغربية Yestergay من أغنيات الفريق العالمي الشهير The Beatles مشكلاً مفاجأة أمام الجمهور الذي تعالت صيحاته فرحاً وتفاعلاً رومانسياً أثناء غنائه للأغنية العالمية.

وكانت مفاجأته الأخرى تقديم أغنية في رثاء المغفور له بإذن الله السلطان قابوس بن سعيد عزفاً على آلة البيانو، وهي من كلمات صالح البريكي، وقال قبل غنائها: "نشاطر أهلنا وأحبابنا دائماً الأفراح والأحزان، اسمحوا لنا أن نقدم هذا العمل لشعب غالٍ كثيراً علينا، نحبه كثيراً ونحترمه، ويبادلنا نفس المشاعر، ولشخصية عظيمة فقدناها جميعاً".

حضور كامل

وقدم الجسمي بمعية الفرقة الموسيقية والمايسترو وليد فايد مجموعة مميزة من الأغنيات مثل "مرني" للفنان عبدالكريم عبدالقادر و"اما براوة" لنجاة الصغيرة والعديد من أغنياته المميزة.

وأكد على هامش الحفل أن المحبة هي التي تقوده دائماً الى جمهور الكويت، وقال: "المحبة والاحترام دائماً يقودانني الى الكويت قادماً من الإمارات، محبتكم محفورة في القلب بمكانة راقية تليق بكم، شكراً للجميع وشكراً لمحبتكم الراقية".

أنغام العود

ومساء أمس الأول سجل حفل الفنانة نوال والفنان مطرف المطرف حضورا كامل العدد، فقد استقبل الجمهور المطرف في التاسعة والنصف مساء بمعية المايسترو الدكتور أيوب خضر، وأطل الفنان الشاب على وقع انغام أغنية "يلومون" التي أتبعها بعدد مميز من الأغنيات التي اشتهر بها خلال السنوات الماضية، وكانت أبرز لقطة في وصلة المطرف عندما انتقى من اعمال الفنان عبدالمجيد عبدالله أغنية "أتبعك" ليشدو بها على وقع أنغام العود.

مفاجأة الحفل

وعلى هامش الحفل، ثمن المطرف في تصريح صحافي مشاركته في مهرجان "فبراير الكويت" للعام السابع على التوالي، لافتا الى أنه حريص على مفاجأة الجمهور وعدم تكرار ما يقدم من أغنيات بكل حفل، مشددا على انه لا يمانع فكرة الديو في حال وجد فكرة مختلفة ولحنا مميزا.

الرقم الصعب

أما نوال فكانت الرقم الصعب خلال الحفلات الماضية بإطلالتها الذهبية واختياراتها المختلفة للأغنيات وحرصها على النزول عند رغبة الجمهور حتى وإن كانت من خارج الجدول المعد سلفا، وافتتحت نوال وصلتها بأغنية وطنية، لترفرف أعلام الكويت في سماء مركز جابر ثم تستهل رحلة الإبداع التي امتدت ساعتين تقريبا تنقلت خلالهما بين أغنياتها القديمة والجديدة على وقع تفاعل الجمهور، لتقدم "دار الزمن" و"السهر" و"أقسى كلامي" و"ممنون" و"ذبحني الشوق"، وكان لافتا حرص نوال على إشراك الجمهور في الغناء، وتصدر وسم "نوال" موقع "تويتر" بعد ساعات من انطلاق الحفل، وحرص محبو النجمة الكويتية على توثيق لقطات من الأمسية ونشرها عبر مختلف مواقع التواصل.

عمرو دياب في حفل كامل العدد

أحيا الفنان المصري عمرو دياب حفلا جماهيريا مساء الخميس الماضي بأرض المعارض في مشرف نظمته شركة أوريوفجن، وكان لافتا الحضور الجماهيري الكبير الذي شهد الحفل والذي تجاوز 4 آلاف، لاسيما أنه الظهور الأول للفنان المصري بعد طرح ألبومه الجديد "سهران" بساعات قليلة، وفي عودة موفقة للكويت بعد غياب 5 سنوات تقريبا، وقد جاء عمرو للكويت في الثامنة والنصف من مساء الخميس بطائرته الخاصة، وغادر بعد انتهاء الحفل مباشرة.

وقدم النجم المصري العديد من الأغنيات المميزة، واستعرض مسيرته الطويلة بدمج مقاطع من انجح أغنياته على هيئة "ميدلي"، وتفاعل الجمهور مع إطلالة دياب الأنيقة واختياراته المميزة، وتجمهر عدد كبير من معجبيه أمام قاعة 5 بعد الحفل أثناء توديعه.

الجسمي: المحبة والاحترام دائماً يقودانني إلى الكويت قادماً من الإمارات
back to top