صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4534

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الدفاع»: لجنة متخصصة لفحص «الكاراكال» ولا تسلُّم قبل النتيجة

الدمخي يشيد بتعليق الوزارة صفقة الطائرات

أعلنت وزارة الدفاع أنها اتخذت قراراً بتشكيل لجنة متخصصة مهمتها بحث الأسباب الفنية التي حالت دون تسلُّم طائرات «الكاراكال»، مع تحديد آلية معالجة هذه الأسباب، والتأكد من عدم تكرارها مستقبلاً، مع ضمان وصول تلك الطائرات سالمة إلى الكويت دون أي خلل فني فيها.

وقالت الوزارة، في بيان لها مساء أمس الأول، بشأن التساؤلات النيابية عما تعرضت له طائرتان من هذا النوع قبل تسلمهما رسمياً من الشركة المصنعة، إنها «تؤكد تعليق تسلُّمها تلك الطائرات في الوقت الراهن، إلى حين انتظار نتائج فحص اللجنة المشكّلة، وتسلُّم تقارير الشركة المصنعة، بشأن الخلل الذي تعرضت له بعض تلك الطائرات، ومن ثم سيتم اتخاذ القرار المناسب».


وأضافت أن تسلُّم «الكاراكال» مرهون بما يظهر من «نتائج إيجابية بهذا الخصوص، مع اتخاذ جميع الضمانات التي تحول دون وقوع أي خلل فني بها مستقبلاً»، مؤكدة حرصها التام على سلامة أبنائها الطيارين والعاملين على مثل هذا النوع من الطائرات، والحفاظ على المال العام، والتفاعل مع التصريحات والتساؤلات المستحقة من النواب.

من جهته، أشاد النائب د. عادل الدمخي ببيان «الدفاع» وإيقاف تسلم الطائرات حتى انتهاء التحقيق والتأكد من سلامتها، وإنهاء الشركة المصنعة تقريرها الفني.

وأضاف الدمخي، في تصريح له بالمجلس أمس: «عندما لوحنا باستجواب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور كان الهدف حماية المال العام وسلامة الطيارين الكويتيين والطائرات الحربية للبلاد»، معرباً عن شكره للوزارة على تجاوبها السريع.