صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البرتقالي يلتقي الأبيض في أولى مواجهات «نهائي السلة»

يستضيف في الساعة 7:30 من مساء اليوم الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت نظيره كاظمة في المباراة الأولى لنهائي الدوري العام للعبة، ويلعب في الساعة الخامسة والنصف القادسية مع الجهراء في الـ 05:30 على الصالة ذاتها، لتحديد المركز الثالث.

ويقام النهائي بنظام "بلاي أوف" من 3 مباريات، على أن يحقق اللقب الفائز في مباراتين، كما تقام مباريات تحديد المركز الثالث بالنظام ذاته.

وبلغ الكويت الدور النهائي للمسابقة بعد تخطيه الجهراء في نصف النهائي بالفوز في لقاءين، في حين حوّل البرتقالي في الدور نفسه تأخره في المباراة الأولى 86-76 إلى انتصارين مستحقين 107-104 بعد التمديد و79-74.

وسيتواجه الفريقان في اللقاء الثاني يوم الأحد المقبل على صالة كاظمة، وإذا تعادلا في الفوز فسيلعبان المباراة الفاصلة يوم الأربعاء على صالة نادي الكويت.


ورغم صعوبة التكهن بنتيجة اللقاء، لأن المباريات النهائية لا تخضع لمقاييس محددة، فإن الترشيحات تصب في مصلحة الكويت الذي يقدم مستويات رائعة بقيادة مدرب الألماني بيتر شومرز.

ويملك الأبيض كوكبة كبيرة من اللاعبين المميزين، يأتي في مقدمتهم قائد الفريق حسين الخباز، وعبدالله الشمري، وفهد الظفيري إلى جانب صانع العاب الفريق المميز تركي حمود، والشقيقين حمد ومحمد عدنان، فضلاً عن المتألق عبدالعزيز رمضان، والنجمين عبدالعزيز ضاري وألكس الغيص، الأمر الذي يمنح الجهاز الفني للفريق خيارات فنية عديدة لتطبيق رؤيته دون خوف.

في المقابل، يسعى الجهاز الفني للبرتقالي إلى تجهيز اللاعبين نفسياً لمواجهة الأبيض اليوم، لأنه يدرك أن مفتاح الفوز يكمن في تقديم أداء قتالي بروح عالية طوال فترات المباراة من أجل مجاراة الأبيض، وتحقيق نتيجة إيجابية تمنح الفريق الدافع في المباراة الثانية.

ويضم البرتقالي مجموعة من اللاعبين المميزين مثل قائد الفريق محمد أشكناني، وصانع ألعابه أحمد البلوشي، إلى جانب عبدالله توفيق، وأحمد سعود، وفارس الفضلي، وعبدالله الإبراهيم.