«الهلال والصليب الأحمر» العربية: مشاركة الكويت في مركز «الكوارث» مهمة

نشر في 14-02-2020
آخر تحديث 14-02-2020 | 00:00
 للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر
للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر
أكد الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر د. صالح التويجري، أمس، أهمية مشاركة جمعية الهلال الأحمر الكويتي بمبادرة تأسيس المركز العربي للاستعداد للكوارث.

وقال التويجري، في تصريح لـ"كونا"، إن "مشاركة الجمعية مهمة ومفيدة لما تقدمه وما تمتلكه من خبرة كبيرة وفاعلة على مستوى تقديم الأعمال الإنسانية في العالم أجمع، حيث تقف وراء الجمعية الحكومة الكويتية وقيادة الكويت، وهي الدولة السباقة، وصاحبة ريادة الأعمال الإنسانية والإغاثية".

ووصف التويجري جمعية الهلال الأحمر بأنها عضوة مهمة في المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، مضيفا "كعادتها تتفاعل مع القضايا الإنسانية التي تهم المنظمة بشكل عام".

ولفت إلى أن مشاركة الزميلين من الجمعية خالد المطيري وشملان فخرو في أمانة المنظمة أتاحت الفرصة لتبادل الخبرات بين أمانة المنظمة والجمعية، والاطلاع على بعض الأعمال التي تقوم بها أمانة المنظمة خصوصا (المركز العربي للاستعداد للكوارث)، الذي تم ربطه بشكل مبدئي مع الجمعية، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وجمعية الصليب الأحمر اللبناني، وسيتم ربطه بعد ذلك بجميع الدول العربية من خلال جمعياتها الوطنية.

وأوضح أن المركز يعد مبادرة من المنظمة، وستعرض تجربة تأسيسه على الهيئة العامة في البحرين في مارس المقبل، معربا عن الأمل أن تكون على مستوى تطلعات الجمعيات والدول العربية بشكل عام.

حالات الكوارث

من جهته، قال منسق إدارة المتطوعين في "الهلال الأحمر" خالد المطيري، إن "مشاركة الجمعية في المنظمة تأتي بناء على طلب المنظمة العربية للإعداد لإنشاء مركز العمليات العربي للاستعداد والتأهب للكوارث بالمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في الرياض".

وأشار إلى أن الوفد يعمل مع المنظمة العربية للمساهمة في إنشاء المركز وتطويره، وقدم ورشة عمل بعنوان "التقييم في حالات الكوارث"، ناقش فيها عمليات تقييم الكوارث، وتبادل الخبرات مع أعضاء المركز، للحد من الكوارث وأخطارها على المجتمع.

back to top