البلدية تستقطع جزءاً من مشتل العارضية لـ «الزراعة» لتسويق المنتج المحلي

المنفوحي: مساحة الموقع 14 ألف م2 بشرط استيفاء المواصفات

نشر في 14-02-2020
آخر تحديث 14-02-2020 | 00:05
المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي
المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي
وافقت بلدية الكويت على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية باستقطاع جزء من مشتل العارضية الواقع في منطقة الاستعمالات الحكومية بالعارضية، وتخصيصه للهيئة من أجل تسويق المنتج المحلي.

وأكد المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي، في كتابه الموجه إلى رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي، أن البلدية وافقت على الطلب بشروط، على أن يتم استحداث شارع تخديمي بعرض 15 مترا في المساحة المستقطعة من مشتل العارضية، وتوسعة المساحة المتبقية من المساحة المستقطعة من المشتل من الجهتين الشمالية والجنوبية، لتصبح مساحة الموقع 14702 متر مربع تقريبا.

وأوضح المنفوحي أن الشروط تضمنت توفير مواقف للسيارات ضمن حدود المشروع، وذلك عند تقديم المخططات للترخيص واعتمادها من مراقبة الطرق، بالاضافة إلى التنسيق مع وزارات الخدمات وأخذ موافقتها على الموقع والشارع المقترحين والالتزام باشتراطاتها قبل التثبيت.

وأضاف أن من الشروط أيضا أن يتم تسليم الموقع لـ "الزراعة"، ليكون تحت إشرافها وإداراتها مع استيفاء الاشتراطات والمواصفات المطلوبة من الجهات الحكومية ذات العلاقة، مثل الهيئة العامة للغذاء، ووزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للبيئة وغيرها، كل حسب اختصاصه، مع تخصيص مكاتب للجهات الحكومية الرقابية ذات العلاقة في الموقع الخاص بالتسويق، وتخويل إدارة التنظيم العمراني بعمل تعديل للموقع في حال تعارضه مع خدمات البنية التحتية.

back to top