«الهلال الأحمر»: وضعنا استراتيجية للتوسع بالإغاثة الطبية حول العالم

نشر في 14-02-2020
آخر تحديث 14-02-2020 | 00:00
الفريق الطبي خلال إجراء إحدى العمليات الجراحية أمس
الفريق الطبي خلال إجراء إحدى العمليات الجراحية أمس
أعلن رئيس جمعية الهلال الاحمر الدكتور هلال الساير أن الجمعية وضعت استراتيجية للتوسع في مجال التدخل الإغاثي الطبي حول العالم، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار حرصها على تطوير أنشطتها وبرامجها الإنسانية والتطوعية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الساير لـ "كونا" على هامش حملة إغاثية وطبية تقوم بها جمعية الهلال الأحمر الكويتي لدعم الأوضاع الإنسانية للاجئين السوريين في الأردن.

وقال الساير إن الجمعية شهدت "توسعا غير مسبوق" بتوفير العلاجات الطبية للمرضى في كل من بنغلادش وأفغانستان وقطاع غزة واليمن والعراق وسيريلانكا إلى جانب اللاجئين السوريين في كل من لبنان والأردن وتركيا في الفترة الأخيرة.

وشدد على أهمية التدخل الإغاثي الطبي للمساهمة في إنقاذ حياة المتضررين والمنكوبين من ويلات الفقر والحروب والكوارث

الطبيعية بشكل "فعال ومباشر".

وحول الحملة الإغاثية والطبية الحالية في الأردن ذكر الساير أن فريقا طبيا كويتيا مكونا من خمسة أطباء متخصصين باشر منذ يومين إجراء نحو 50 عملية جراحية دقيقة وبسيطة للاجئين السوريين بالأردن.

وأوضح أن الجمعية وضعت خطة وبرنامجا زمنيا لتسهيل عمل كل من أعضاء الفريق بمختلف تخصصاتهم الطبية والمتطوعين بالهلال الأحمر الكويتي من أجل مساعدة الأشقاء اللاجئين السوريين وتقديم العلاج الطبي اللازم لهم.

وكان وفد الهلال الأحمر الكويتي باشر الثلاثاء الماضي بتنفيذ الحملة الطبية والإغاثية التي شملت توزيع مساعدات عينية و(كسوة الشتاء) على أكثر من 500 أسرة سورية لاجئة في المخيمات العشوائية والمناطق الداخلية بالعاصمة عمان فضلا عن إقامة حفل للأطفال في مقر الهلال الأحمر الأردني.

وضم وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتية الذي يرأسه رئيس مجلس الادارة الدكتور هلال الساير كلا من الأمينة العامة للجمعية مها البرجس، ومدير الإدارة القانونية وشؤون المتطوعين الدكتور مساعد العنزي، ومدير العلاقات العامة والاعلام خالد الزيد. كما ضم الفريق الطبي التطوعي خمسة أطباء متخصصين هم الدكتور خالد الصبيح والدكتور خالد السبتي والدكتور سلمان الصباح والدكتور عبداللطيف التركي والدكتور احمد الملا.

الساير: المساهمة في إنقاذ حياة المتضررين والمنكوبين من الفقر والحروب
back to top