صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية»: توجه لتعديل «تقويم» وثيقة الابتدائي

السلطان بحث مع مديري العموم توحيد العطلة الربيعية واختبارات نهاية العام

أعلن الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، توجه وزارة التربية لإدخال تعديلات على بند التقويم في وثيقة المرحلة الابتدائية، مشيرا إلى أن الجهات المعنية ستعمل على دراسة مقترحات عدة بهذا الخصوص لاختيار أفضلها.

وقال السلطان، خلال اجتماعه بمديري عموم المناطق التعليمية، بحضور الموجهة الفنية الأولى للحاسوب بالإنابة نجيبة دشتي في مكتبه، صباح أمس، إنه تم خلال الاجتماع بحث العديد من المواضيع والاقتراحات المهمة، التي قدمها عدد من المعلمين والمعلمات الذين التقوا بوزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي في لقاء الميدان التربوي مساء أمس الأول.

وأشار إلى أنه سيتم كذلك دراسة مقترح توحيد العطلة الربيعية (نصف العام) بين جميع المراحل التعليمية، وجامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وشدد السلطان على أهمية إدخال التقييم لجميع العاملين في الوقت المحدد، تفادياً لأي عراقيل قد تحدث وتعوق الترفيع الوظيفي أو الأعمال الممتازة.


أعباء مالية

وأكد أهمية عدم تكليف المعلمين بأي أعباء مالية أو عينية، وعدم ربط المساهمات ببند التعاون، إضافة إلى ضرورة التأكيد على إبلاغ مديري ومديرات المدارس بعدم تكليف أولياء الأمور والطلبة والهيئة التعليمية بأي مساهمات مالية أو عينية، والبعد عن مظاهر البذخ والمبالغة في هذه الحفلات، على أن تكون داخل أسوار المدرسة.

وتطرق الاجتماع إلى أهم الاستعدادات لاختبارات الفصل الدراسي الثاني، وضرورة الحرص على توزيع الهيئة التعليمية بعدالة ودقة على كل المدارس، لتسير الاختبارات بسهولة ويسر دون أي عوائق.

كما قدمت دشتي، خلال الاجتماع، عرضا كاملا لمشروع "تكنوسوفت".