نصف دزينة لسان جرمان في ديجون تضعه في نصف نهائي كأس فرنسا

نشر في 14-02-2020
آخر تحديث 14-02-2020 | 00:03
كافاني نجم سان جرمان يسدد باتجاه مرمى ديجون
كافاني نجم سان جرمان يسدد باتجاه مرمى ديجون
سجل بابلو سارابيا ثنائية في الفوز الساحق لباريس سان جرمان 6-1 على مستضيفه ديجون، ليقود فريقه إلى قبل نهائي كأس فرنسا لكرة القدم، ولحق به أولمبيك ليون عقب تغلبه 1-صفر على أولمبيك مرسيليا.
خاض باريس سان جرمان في غياب عدد كبير من أساسييه نزهة في ملعب ديجون وسحقه 6-1 أمس الأول، في طريقه إلى نصف نهائي كأس فرنسا في كرة القدم.

وجاءت المباراة سهلة على فريق المهاجم الشاب كيليان مبابي ورفاقه، برغم غياب نجم الفريق البرازيلي نيمار المصاب.

وهذه المباراة الـ28 لسان جرمان دون خسارة في مختلف المسابقات، ويأمل في تمديدها عندما يلاقي بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل، بعد حلوله على اميان السبت في الدوري المحلي.

وثأر سان جرمان لخسارته امام ديجون 1-2 في نوفمبر الماضي في الدوري المحلي الذي يحمل لقبه ويتصدره راهنا بفارق 12 نقطة عن مرسيليا.

ويسيطر سان جرمان المملوك قطريا على مسابقة الكأس في السنوات الأخيرة، فتوج اربع مرات تواليا بين 2015 و2018، قبل ان يفاجئه رين الموسم الماضي بركلات الترجيح 6-5 (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2).

ولحق سان جرمان بنادي رين الذي تخطى بيلفور من الدرجة الرابعة 3-صفر الثلاثاء.

توخل راض عن الأداء

قال مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل الذي يعاني اصابات على مستوى خط دفاعه بعد المواجهة لقناة "بي ان" سبورتس القطرية "أنا راض جدا عن مستوى الفريق. الجميع يلعب بتركيز عال وجدية ومهارة مدة تسعين دقيقة. 6 أهداف بالإضافة الى هدف ملغى. لا تنسوا أن فريق ديجون خسر مرتين فقط على ملعبه".

ولعب توخل دون عدد من نجومه على غرار نيمار، البرازيلي ماركينيوس، بريسنيل كيمبيمبي، الايطالي ماركو فيراتي المصابين، لإراحة الأرجنتيني ماورو ايكاردي ومواطنه انخل دي ماريا.

وقبل اسبوع من مباراة دورتموند، تابع توخل "ليس سهلا ان نخوض مباراة كل ثلاثة ايام. هناك مجهود بدني كبير. كل شيء يبدو جيدا والنتائج مستحقة. الأمر ليس سهلا للتطبيق كل ثلاثة ايام، لذا أهنئ اللاعبين".

وجاء الشوط الأول مفتوحا على كل الاحتمالات، تقدم فيه فريق العاصمة باكرا بهدف عكسي لويسلي لاوتوا (1). لكن ديجون عادل بتسديدة جميلة من حدود المنطقة للمغربي منير شويعر سكنت الزاوية الأرضية اليمنى (13).

إلا أن لاعبي توخل دخلوا غرف الملابس متقدمين بهدف مبابي، اذ كسر مصيدة التسلل وانطلق بسرعة لينفرد ويسدد في الشباك (44).

وفي الشوط الثاني، انهار صاحب الأرض، وبدأ يتلقى الهدف تلو الآخر. فبعد فرصة ضائعة للمهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني صدها الحارس (49)، استغل قلب الدفاع العائد من اصابة البرازيلي تياغو سيلفا الركنية التالية وزرع برأسه الهدف الثالث من قلب المنطقة في الزاوية اليسرى (50).

تابع مبابي صناعة الخطر ومن تسديدة له صدها الحارس، ارتدت الى الإسباني بابلو سارابيا تابعها في الشباك (55).

وأهدر مبابي فرصة سهلة بغرابة على باب المرمى (80)، لكن تسديدته التالية ارتدت من قدم سينو كوليبالي هدفا خامسا (86). وختم سارابيا المهرجان في الوقت البدل عن ضائع بكرة في المرمى الخالي (90+1).

ليون يهزم مرسيليا

وفي المباراة الأخرى عانى ليون فترات طويلة قبل الفوز على ضيفه مرسيليا 1-صفر، وبدا أن المباراة ستتجه إلى الوقت الإضافي عندما أنقذ يوهان بيلي حارس مرسيليا ركلة جزاء من موسى ديمبلي في الدقيقة 70.

لكن قبل تسع دقائق من النهاية تسلم حسام عوار كرة في الناحية اليمنى من منطقة الجزاء وسدد كرة في الشباك، ليمنح ليون التقدم الذي حافظ عليه رغم محاولات مرسيليا الأخيرة.

back to top