صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هيلاري سوانك تعود للتألق مع «ذي هانت» مارس المقبل

  • 14-02-2020
  • المصدر
  • AFP

تعود النجمة الأميركية هيلاري سوانك إلى الشهرة والتألق مجددا، عبر بطولتها في فيلمها "ذي هانت"، الذي سيعرض بالصالات الأميركية في 13 مارس المقبل، بعدما أُلغي عرضه العام الماضي، بسبب الجدل الذي أثاره، كونه يدور حول مجموعة من النخب التي تلاحق "الأميركيين العاديين" وتقتلهم.

وتدور أحداث "ذي هانت"، وهو من بطولة سوانك وبيتي غيلبين، حول النخب الغنية التي تلاحق الفقراء القادمين من الولايات الفقيرة، التي تُعد المعاقل التقليدية للحزب الجمهوري، مثل: وايومنغ وميسيسيبي، وتعتدي عليهم جسدياً من منطق فوقي وطبقي.

وخلقت المشاهد العنيفة التي يتضمنها الفيلم وعرضت في الإعلان الترويجي له في يوليو الماضي، الكثير من الردود الشاجبة، خصوصا أنها أتت بعد أيام من حادثي إطلاق نار أوديا بحياة 31 شخصاً.

وحالياً يبدو أن استديوهات "يونيفرسال" قررت الاستفادة من الجدل القائم للترويج لفيلها الجديد، فأصدرت بياناً تشير فيه إلى كونه العمل الذي "كثر الحديث عنه من دون أن يراه أحد حتى الآن"، معلنة صدوره قريباً في الصالات.


وتستند إحدى ملصقات الفيلم إلى جملة منسوبة لشبكة فوكس نيوز المحافظة تشير إلى أن الفيلم "يُظهر الوجه الحقيقي لهوليوود المضطهد والشرير".

وفي "ذي هانت"، يطلق الأغنياء على فرائسهم القادمين من الولايات الفقيرة مصطلح "البائسين"، الذي استعملته هيلاري كلنتون في حملتها الرئاسية.

لكن بالاستناد إلى ملخص الفيلم الرسمي، يظهر أنه يصوِّر الصراع الطبقي في المجتمع الأميركي، خصوصا أن أحد الضحايا يتمرَّد، وينتهي به الأمر بتعقُّب معذبيه وقتلهم الواحد تلو الآخر.

يُذكر أن هيلاري وُلدت في 30 يوليو 1974 في لينكولن، نبراسكا، وهي ممثلة أميركية ومنتجة أفلام حازت جائزتي أوسكار لأفضل ممثلة في دور رئيسي أول مرة عام 2000 عن فيلم "boys don't cry"، والثانية عام 2005 عن فيلم "million dollar baby"، كما تعمل منذ عام 2003 حتى الآن منتجة منفذة.