كاظمة يضرب موعداً مع الكويت في نهائي دوري السلة

هزم القادسية في الجولة الثالثة من الـ «بلاي أوف»

نشر في 11-02-2020
آخر تحديث 11-02-2020 | 00:00
صراع تحت السلة في مباراة كاظمة والقادسية
صراع تحت السلة في مباراة كاظمة والقادسية
نجح فريق كاظمة في الوصول إلى نهائي الدوري بعد فوزه في الجولة الثالثة من الـ "بلاي أوف" في الدور قبل النهائي على القادسية بنتيجة 79-74.
تأهل الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة للدور النهائي لبطولة الدوري العام بعد تغلبه على نظيره القادسية بنتيجة 79-74، خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الـ "بلاي أوف" في الدور قبل النهائي.

وجاء تأهل البرتقالي بعد أن حقق فوزين من ثلاث مباريات في الـ "بلاي أوف"، إذ خسر في المباراة الأولى، ثم فاز في الثانية والثالثة.

وسيلتقي كاظمة مع الكويت في نهائي البطولة، حيث تأهل الأخير بعد تحقيقه الفوز في مباراتين في الـ "بلاي أوف" أمام الجهراء.

ويقام الدور النهائي بنفس نظام الـ "بلاي اوف" من ثلاث مباريات بين الفريقين، والفائز منهما باثنتين يتوج بلقب الدوري.

وجاءت مباراة كاظمة والقادسية متوسطة المستوى أضاع فيها الفريقان العديد من الكرات السهلة في الربع الأول، وكان لذلك الأثر في ضعف النتيجة المسجلة، إذ انتهى الربع الأول بتقدم كاظمة 14-10.

واستغل البرتقالي ضعف دفاع الخصم، واستطاع أن يطبق أكثر من خطة ليحقق التقدم 32-21، ثم وسّع البرتقالي الفارق مع نهاية الربع الثاني لمصلحته بنتيجة 37-23.

واستطاع القادسية تقليص الفارق في الربع الثالث الى 5 نقاط، ولكن سرعان ما عاد كاظمة الى توسيع الفارق عبر استغلال تسرع لاعبي القادسية في إنهاء الهجمات، لا سيما كثرة الأخطاء في التمريرات، لينتهي الربع الثالث بتقدم كاظمة 62-52.

واتسم الربع الرابع بالإثارة بعد أن عاد الأصفر لتقليص الفارق، وسنحت له الفرصة في آخر دقيقتين لقلب النتيجة أكثر من مرة بعد أن توقف لاعبو البرتقالي عن التسجيل، إلا أن تسرع لاعبيه والهجوم العشوائي حالا دون ذلك، لينتهي اللقاء بفوز كاظمة بنتيجة 79-74.

back to top