سلة الكويت تتأهل للدور النهائي وفوز كاظمة يؤجل الحسم

نشر في 09-02-2020
آخر تحديث 09-02-2020 | 00:02
جانب من مباراة القادسية وكاظمة
جانب من مباراة القادسية وكاظمة
تأهل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت الى الدور النهائي من بطولة دوري العام للعبة بعد تغلبه على نظيره الجهراء بنتيجة 110-56 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة ضمن منافسات المرحلة الثانية من "البلاي اوف" للدور قبل النهائي، بينما أجل كاظمة العقد الآخر من النهائي بعد تغلبه على منافسه القادسية في الوقت الاضافي 107-103.

وبذلك يكون الكويت حسم تأهله بعد فوزه في المرحلتين الاولى والثانية من البلاي اوف، في حين سيتم اللجوء للجولة الثالثة بين كاظمة والقادسية بعد فوز القادسية في الجولة الاولى، بينما فاز كاظمة في الجولة الثانية، وسيقام النهائي ايضاً بنظام "البلاي اوف" من ثلاث مباريات.

في المباراة الاولى، فرض الكويت سيطرته على المباراة منذ بدايتها، ونجح في التقدم في الربع الاول 29-9، وواصل تقدمه في الربع الثاني، وتألق لاعبوه في التسجيل من الداخل والخارج، بينما طغى التسرع على لاعبي الجهراء لينتهي الربع الثاني بتقدم الابيض 54-23، ونجح الكويت في استثمار افضليته، لينهي الربع الثالث بنتيجة 83-38 كما ترجم افضليته في الربع الرابع لينهي المباراة لمصلحته بنتيجة 110-56.

وفي المباراة الثانية التي جمعت القادسية مع كاظمة، طغت الإثارة على المباراة منذ بدايتها بعد أن تبادل الفريقان التقدم الا ان كاظمة استغل أخطاء وتسرع القادسية في آخر ثلاث دقائق من الربع الأول من خلال الهجوم المعاكس السريع لينتهي الربع الاول 26-18.

واستطاع كاظمة ان يوسع الفارق في الربع الثالث عبر اختراقات احمد سعود وتألق محمد اشكناني في المتابعة والتسجيل أسفل السلة فيما لم يستطع القادسية استغلال هجماته ووقع في الكثير من الاخطاء السهلة في التمريرات لينتهي الربع الثالث بتقدم كاظمة 75-65.

واستطاع الاصفر العودة الى المباراة في الربع الرابع ونجح في استغلال هبوط مستوى منافسه بعد ان تألق عبدالعزيز الحميدي وعبدالله الصراف في التسجيل من الخارج الى جانب تميز عبدالمحسن مرتضى وعبدالرحمن السهو في الاختراق ليدرك التعادل مع نهاية الربع الرابع 95-95، لجأ بعدها الفريقان الى وقت إضافي 5 دقائق ابتسمت للبرتقالي بعد ان نجح في انهائها لمصلحته 107-103.

وتقام المرحلة الثالثة من البلاي اوف بين فريقي القادسية وكاظمة في السادسة مساء على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، وإذا ما حقق اي فريق الفوز في مباراة اليوم فإنه سيتأهل للدور النهائي لملاقاة الكويت.

back to top