فوز سلة القادسية والكويت في المرحلة الأولى من الـ «بلاي أوف»

نشر في 07-02-2020
آخر تحديث 07-02-2020 | 00:03
جانب من مباراة القادسية وكاظمة
جانب من مباراة القادسية وكاظمة
حقق فريق نادي القادسية فوزاً مثيراً على نظيره كاظمة بنتيجة 86-76 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الـ "بلاي أوف" من الدور قبل النهائي لبطولة دوري كرة السلة، والتي شهدت أيضاً تغلب الكويت على نظيره الجهراء بنتيجة 104-72.

وتقام منافسات الدور قبل النهائي بنظام الـ "بلاي اوف" من ثلاث مواجهات، على أن يتأهل الفائز في مباراتين للدور النهائي الذي يقام بنفس النظام.

وجاءت مواجهة القادسية مع كاظمة قوية منذ البداية، تبادل فيها الفريقان التقدم في الربع الأول حتى انتهى الربع بالتعادل 23-23.

وفي الربع الثاني، واصل الفريقان تبادلهما للتقدم، إذ تألق رباح الحسيني وناصر الهجرس وعبدالعزيز الحميدي من جانب القادسية، في حين كان محمد اشكناني ومحمد الوراد مصدر خطورة البرتقالي أسفل السلة، بالاضافة الى ثلاثيات أحمد البلوشي، لكن القادسية أنهى الربع الثاني لمصلحته 45-41.

وطغت الإثارة على المباراة في الربع الثالث، بعد أن استمر الفريقان في تبادل التقدم ولم يزدد الفارق على 4 نقاط، ليعود التعادل مجدداً مع نهاية هذا الربع بنتيجة 63-63.

وكان الربع الرابع نقطة التحول في المباراة بعدما سجل الاصفر ثلاثيتين على التوالي، بالاضافة الى الاختراق والتسجيل وسط انهيار دفاعي من لاعبي البرتقالي، الامر الذي منح الفوز في النهاية للاصفر بنتيجة 86-76.

وفي المباراة الثانية، التي جمعت الكويت مع الجهراء، نجح الكويت في تحقيق فوز سهل على منافسه، بعدما سيطر على المباراة منذ بدايتها، وحقق فوزا كبيرا بنتيجة 104-72.

وتقام اليوم منافسات المرحلة الثانية من "البلاي اوف" حيث يلتقي في الـ 5:30 الجهراء مع الكويت تليها مباشرةً القادسية مع كاظمة، وتقام المباراتان على صالة نادي يوسف الشاهين بنادي كاظمة.

back to top