بدايات مسلسلات رمضان 2020... تراجيديا وانتقام

«البرنس» و «الفتوة» و«خالد بن الوليد» يفقدون الأب في البداية

نشر في 07-02-2020
آخر تحديث 07-02-2020 | 00:04
يواصل عدد من الفنانين التحضيرات النهائية لتصوير مسلسلاتهم الرمضانية الجديدة، ومنهم من بدأ التصوير بالفعل. ويشترك عدد كبير من مسلسلات الموسم الجديد في بدايتها التراجيدية والمليئة بالمأساويات نتيجة مشكلات كبيرة وأحزان يتعرض لها أبطال الأعمال، ويسعون لمعرفة الحقائق أو الانتقام.
سيكون التراجيديا والانتقام عنواناً عريضاً لانطلاق المسلسلات في رمضان 2020. والبداية مع الفنان ياسر جلال ومسلسله الجديد "الفتوة"، الذي انتهى من تصوير ما يقرب من 6 حلقات من أحداثه بعدما بدأ التصوير مبكراً، ويجسد فيه اللون الشعبي للمرة الأولى في زمن بعيد قبل ما يقرب من قرن من الزمان.

وتبدأ الأحداث بداية تراجيدية جداً من خلال مقتل والد الفتوة في الحلقة الأولى من المسلسل، الذي يصور في ديكور الحارة الشعبية القديمة بديكورات مدينة الإنتاج الإعلامي. وتستكمل باقي الأحداث عقب مقتل الوالد من خلال مناوشات وكرٍّ وفر بين قتلة والد الفتوة والذين يريدون الاستيلاء على منصب فتوة الحارة. ويشارك في بطولة المسلسل مع جلال كل من مي عمر، ونجلاء بدر، ومها نصار وأحمد صلاح حسني، ورياض الخولي، ومجدي فكري، وأحمد خليل.

من جهته، لم يقدم النجم محمد رمضان جديداً بشأن قصة مسلسله الجديد "البرنس" الذي انتهى من تصوير 5 حلقات من أحداثه تحت إدارة المخرج محمد سامي. والقصة الجديدة للمسلسل تتقارب مع مسلسل رمضان السابق "زلزال"، إذ يفقد والده في الحلقات الأولى للمسلسل، وهو الفنان عبدالعزيز مخيون، ليكمل حياته في شقاء وعناء من أجل الإنفاق على أسرته، ويعمل في ورشة لتصليح السيارات مع أحد أصدقاء والده.

ويقوم رمضان بدور الأب، ويدخل في صراعات كبيرة خلال مسيرته في الحياة ومشكلات بسبب علاقات عاطفية، ويحاول التغلب طوال أحداث العمل على الصعاب التي تواجهه.

والعمل من بطولة نور ونجلاء بدر وأحمد زاهر وإدوارد وسلوى محمد علي ومحمد حاتم وآخرين، وكان مقرراً أن تدور أحداثه في البداية حول الصراع بين الأشقاء، وكان مقرراً أن يسافر رمضان إلى الولايات المتحدة، لكن تم إدخال تعديلات على الفكرة.

بدوره، بدأ النجم خالد الصاوي تصوير أول مشاهد مسلسله "ليالينا"، مع عدد كبير من النجوم، منهم غادة عادل وإياد نصار.

ويقدم الصاوي في العمل دوراً جديداً عليه به طابع فلسفي، إذ يتحدث بلغة الفلاسفة أيضا، وتحدث مشكلة للأسرة، وحادث لشقيقه فتنقلب الأمور في بداية الأحداث في محاولة لحل الأزمات والوصول إلى حلول.

وتسيطر التراجيديا على أحداث العمل الجديد طوال حلقات المسلسل وتتطرق الأحداث للدراما النفسية.

وللعرض خلال رمضان المقبل، وضعت الشركة المنتجة خطة تصوير مكثفة للمسلسل، إذ بدأوا متأخرين جداً.

والعمل الجديد تشارك في بطولته صابرين وميدو عادل ومحمد الشقنقيري ونهى عابدين ومحمد علي رزق، وهو من تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح.

من جهة أخرى، تبدأ أحداث مسلسل "النهاية" للنجم يوسف الشريف بمجموعة من مشاهد الدمار وفقدان عدد من الدائرة المقربة للبطل.

ويسعى شريف خلال العمل الدرامي القريب إلى الخيال العملي إلى محاربة الكائنات الفضائية التي تريد إدارة العالم وسط أجواء من الإثارة.

ويشارك عمرو عبدالجليل في بطولة عمل المؤلف عمرو سمير عاطف والمخرج ياسر سامي، ومن إنتاج "سينرجي".

ويوجد طاقم العمل بالأردن حالياً لتصوير المشاهد الخارجية هناك على أن يعود الفريق إلى مدينة الإنتاج الإعلامي لاستكمال التصوير.

"خالد بن الوليد"

كما انتهى طاقم مسلسل "خالد بن الوليد" من بطولة الفنان عمرو يوسف من تصوير ما يقرب من ثلث حلقات المسلسل، إذ يستعد الفريق لاستكمال التصوير بديكور مكة المكرمة بمدينة الإنتاج الإعلامي. وتشهد الحلقات الأولى من المسلسل فقدان بطل العمل لوالده، الذي يجسده الفنان الكبير يوسف شعبان، الذي يحل ضيف شرف على العمل، ويدخل الصحابي الجليل في حالة من الحزن في المشاهد الأولى على فراقه لتبدأ مسيرته الطويلة حتى الإسلام ونصرته ويصبح سيف الله المسلول.

ويشارك في العمل رانيا محمود ياسين وأحمد خالد صالح ومحسن محيي الدين وعدد كبير من الشباب، وهو من إخراج رؤوف عبدالعزيز.

أحداث مسلسل "النهاية" للنجم يوسف الشريف تبدأ بمجموعة من مشاهد الدمار
back to top