مباراتان في انطلاق منافسات الـ «بلاي أوف» للدور قبل النهائي لدوري السلة

نشر في 05-02-2020
آخر تحديث 05-02-2020 | 00:04
شعار الاتحاد الكويتي لكرة السلة
شعار الاتحاد الكويتي لكرة السلة
تشهد صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية انطلاق أولى مراحل الـ"بلاي أوف" للدور قبل النهائي لدوري كرة السلة، إذ يلتقي في الساعة 5:30 القادسية مع كاظمة، وتليها مباشرةً مواجهة الكويت مع الجهراء

ويقام الدور قبل النهائي بنظام الـ "بلاي أوف" من ثلاث مواجهات، على أن يتأهل الفائز بمباراتين من الثلاث للدور النهائي الذي يقام بنفس النظام.

وكانت البطولة قد انطلقت بنظام الدمج بمشاركة 13 ناديا، وتأهلت ستة أندية (الكويت والقادسية وكاظمة والعربي واليرموك والجهراء) لدور الستة، الذي أقيم بنظام الذهاب والإياب، إذ تأهلت أربعة أندية هي الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء للمربع الذهبي.

في المباراة الأولى، يسعى القادسية إلى تجاوز عقبة كاظمة في المرحلة الاولى من الـ "بلاي اوف"، للمضي قدماً في حملته لاستعادة اللقب الذي توج به الكويت بطلاً في آخر ثلاث نسخ، في حين يحاول كاظمة تحقيق طموحه في الفوز في هذه المرحلة، للمنافسة على اللقب الذي كان آخر تتويج له به في 2012.

والتقى الفريقان هذا الموسم ثلاث مرات، إذ فاز القادسية في الدور التمهيدي، ثم كرر فوزه في الدور الاول من دور الستة، غير أن البرتقالي استطاع الفوز في الدور الثاني من دور الستة.

ويمتلك الفريقان نخبة من النجوم أمثال رباح الحسيني وعبدالله الصراف وعبدالعزيز الحميدي وناصر الهجرس بالقادسية يعول عليهم مدربهم المقدوني جوردانكو في مباراة اليوم، بينما يعتمد المدرب الصربي لسلة كاظمة ايفان جيرمج على جهود أحمد البلوشي ومحمد اشكناني وعبدالله توفيق وصقر عبدالرضا ومحمد الوراد.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع الكويت مع الجهراء، تبدو حظوظ الأول هي الأوفر للفوز في مباراة اليوم، نظراً الى الأسماء الكبيرة التي يضمها الفريق.

وبالرغم من فوز الكويت في المواجهات الثلاث التي جمعت الفريقين هذا الموسم فإن جميع مواجهاتهما كانت مليئة بالندية والإثارة، نجح خلالها الجهراء في أن يكون نداً قوياً لمنافسه.

back to top