صنّاع الدراما يعتمدون على الشباب الصاعدين في رمضان

يوسف ويسرا وغادة وكرارة يقدمون وجوهاً جديدة

نشر في 04-02-2020
آخر تحديث 04-02-2020 | 00:04
بدأ صنّاع الدراما الرمضانية تصوير أعمالهم الجديدة هذا العام وينشغل الأبطال حالياً بالتصوير ساعات طويلة، ولكن الملاحظ هذا العام اعتماد الصناع والأبطال على وجوه جديدة للمرة الأولى لكن بشكل غير مسبوق في الدراما التلفزيونية العربية مما يعد تجديداً للدماء التي تعد لتكون أبطال الفترة المقبلة.
يعتمد صناع الدراما على الشباب الجديد، في رمضان المقبل، فالعمل الأضخم هذا العام أي مسلسل "سيف الله" عن قصة الصحابي خالد بن الوليد، هو الأول في أعمال دراما رمضان لناحية اختيار الوجوه الشابة، إذ سيقدم المخرج رؤوف عبدالعزيز هذا العام المفاجأة الكبرى إلى جانب الفنان عمرو يوسف بطل المسلسل والفنانين الكبار وسيقدم 30 وجهاً جديداً دفعة واحدة في سابقة هي الأولى من نوعها، ومن المقرر أن يكون هناك عدد منهم مساهماً في الأدوار الرئيسية وليست الأدوار الصغيرة فقط، وفق ما رسمه مخرج العمل.

وعكف المخرج وطاقم عمله خلال الأشهر الماضية على الظهور في أماكن تجمع الشباب المقبلين على الورش التمثيلية والمسارح التي تقام فيها العروض باستمرار، من أجل انتقاء أفضل العناصر للظهور خلال رمضان المقبل، واختبر هؤلاء في عدة مناسبات وكانت له شروط صارمة وهي إجادة التمثيل باللغة العربية الفصحى وهو ما وجده مميزاً في البعض بصورة ملحوظة عن بعض الأسماء المعروفة على الساحة مما جعل الشركة المنتجة للعمل لا تترد في إسناد الأدوار لهم.

وتراهن الشركة على عدة أسماء لتصبح نجوماً خلال الفترة القادمة وأبطالاً في القريب العاجل وأبطالاً للأعمال التي تقدمها شركة الإنتاج الأكبر في مصر خلال الفترة القادمة، ومن المقرر أن يقف هؤلاء الفنانين الشباب، أمام عمرو يوسف ويوسف شعبان ورانيا محمود ياسين ومحسن محيي الدين والكثير من الفنانين الذين يصل عددهم إلى 80 فناناً.

جمال العدل

من جهتها، اتفقت النجمة الكبيرة يسرا مع المنتج جمال العدل والمخرج سامح عبدالعزيز، على المضي هذا العام في خطة جديدة تتماشى مع مشوارها الفني الطويل عن طريق اهتمامها بتخريج دفعات جديدة من الوجوه الشابة في مسلسلها الجديد "دهب عيرة" الذي تخوض به السباق الرمضاني القادم، وهو ما وافق عليه المخرج والمنتج مقتنعين بالأفكار الفنية للفنانة الكبيرة وخبرتها الطويلة في تخريج شباب عبر أعمالها.

ويتيح العمل الجديد الفرصة لنحو 15 وجهاً جديداً أن يتعرف عليها الجمهور للمرة الأولى هذا العام، وبعضها من سيكون في أدوار مباشرة أمام يسرا، مما سيعلي من أسهم هؤلاء كثيراً نظراً إلى الجماهيرية الكبيرة التي تحظى بها الفنانة الكبيرة.

وأسندت الشركة المنتجة للعمل المهمة إلى إحدى شركات "الكاستينغ" بإشراف مباشر من مخرج العمل، وبالفعل تم اختيار عدة وجوه ستبدأ التصوير في المسلسل الذي تقوم به يسرا برفقة حلا شيحة وبيومي فؤاد وعدد آخر جار التعاقد معهم.

ممدوح شاهين

بدورها، قررت النجمة غادة عبدالرازق الظهور في رمضان المقبل عبر مسلسل لم تستقر على اسمه النهائي بعد وإن كانت تفكر في "أميرة المعز" مع المنتج ممدوح شاهين منتج مسلسلها الماضي "حدوتة مرة" ومن المقرر أن يقف على إخراج العمل محمد بكير ويكتب المسلسل إياد إبراهيم.

والمسلسل ينتمي إلى اللون الشعبي، إذ تريد غادة التغيير في الأدوار بين الأرستقراطية والريفية والشعبية بعد أن فكرت بداية العام في تقديم اللون الصعيدي، ولكنها عادت لتقدم دور سيدة من القاهرة القديمة ومناطقها الشعبية الشهيرة، وطلبت من الشركة المنتجة وجود عدد قليل من النجوم بجوارها لرغبتها الشديدة في تخريج عدد كبير من الوجوه الجديدة التي تخرجهم كل عام.

ومن المقرر أن يكون أحد الأبطال أحد أعضاء أسرتها شاب يظهر للمرة الأولى وسيكون دوره أمامها مباشرة وستشرف على اختياره مع المخرج وستتولى شركة "الكاستينغ" اختيار باقي عناصر العمل الذين سيصل عددهم لنحو 15 شاباً وفتاة يمثلون للمرة الأولى.

بيتر ميمي

كما فتح المخرج بيتر ميمي الباب أمام الشباب والوجوه الجديدة للمشاركة في مسلسله الجديد "الاختيار"، من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي، وسيكون معظمهم من الشباب الذين سيتم اختيارهم عبر شركات الكاستينغ للحصول على أجسام قوية البنية لتجسيد أدوار ضباط ومجندين إضافة للقدرة على التمثيل، وسيقفون أمام أمير كرارة وأحمد العوضي مباشرة في أدوار مهمة، وسيبدأون تصوير مشاهدهم بعد أن اختار بيتر عدداً مناسباً للحلقات التي تم الانتهاء منها وسيصل العدد في النهاية إلى 10 وجوه جديدة في أدوار مهمة جداً.

المخرج رؤوف عبدالعزيز سيدفع بـ 30 وجهاً جديداً في سابقة هي الأولى من نوعها
back to top