معلول يقترب من تدريب منتخب سورية

نشر في 02-02-2020
آخر تحديث 02-02-2020 | 00:00
 المدرب التونسي نبيل معلول
المدرب التونسي نبيل معلول
أكد عبدالقادر كردغلي، عضو الاتحاد السوري لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية، أن المدرب التونسي نبيل معلول أبدى موافقته على تدريب منتخب سورية، بعدما "تم وبشكل سري" الاجتماع معه.

وقال كردغلي، الجمعة، لوكالة فرانس برس: "بعد مفاوضات هاتفية، قام معلول الخميس بزيارة دمشق لأربع وعشرين ساعة، واجتمعنا معه لعدة ساعات، وأبدى رغبته وموافقته على تدريب منتخب سورية، وتخليص أمور التعاقد". وأضاف: "اتفقنا على كل الأمور الفنية والإدارية، بانتظار دراسة مطالبه المادية".

ولم يُفصح كردغلي عن المطالب المادية لمعلول، وقال: "سيقوم اتحاد الكرة بدراسة شروطه المادية، والبت فيها قريبا، وممكن تنحل (تُحَل) أو لا تنحل، وبنسبة كبيرة ستكون الأمور محلولة، علما بأن مدة العقد هي حوالي سنة وعشرة أشهر، أي حتى نهاية التصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا". وكان فجر إبراهيم، المدرب السابق لمنتخب سورية، الذي انتهى عقده نهاية العام الماضي، رفض اقتراح اتحاد الكرة، بتمديد عقده لمدة ستة أشهر، علما بأنه قاد منتخب سورية إلى صدارة المجموعة الآسيوية الأولى للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة من خمس جولات، مقابل 7 نقاط لكل من الصين (لعبت أربع مباريات) والفلبين و3 نقاط لجُزر المالديف، فيما تحتل غوام المركز الأخير من دون رصيد.

وسيلعب منتخب سورية الجولات الثلاث المتبقية خارج ملعبه بضيافة المالديف في 31 مارس المقبل، وغوام في 4 يونيو، والصين بالجولة الأخيرة في التاسع من الشهر ذاته.

back to top