70 ألف طلب قيد ونقل متوقعة للانتخابات

● تقديمها في 2 فبراير وتلقي الاعتراضات أول مارس
● 536 ألف ناخب أغلبهم إناث مقيدون بالجداول

نشر في 31-01-2020
آخر تحديث 31-01-2020 | 00:14
No Image Caption
مع اقتراب موعد القيد بالجداول الانتخابية في 2 فبراير المقبل، تستعد 55 مختارية في البلاد لتلقي طلبات التسجيل في سجلات الناخبين، وطلبات النقل والحذف، وسط توقعات بتجاوز هذه الطلبات 70 ألفاً، في جميع الدوائر الانتخابية.

وعزت مصادر مطلعة، لـ «الجريدة»، تلك التوقعات إلى عدم فتح باب القيد الانتخابي السنة الماضية بسبب الانتخابات النيابية التكميلية التي أجريت في الدائرتين الثانية والثالثة إثر إعلان إسقاط عضوية النائبين جمعان الحربش ووليد الطبطبائي، موضحة أن عدد طلبات القيد آنذاك كان يقترب من 25 ألفاً، وهو رقم يتوقع تكراره هذا العام، ليصل إجمالي الراغبين في القيد والنقل والحذف إلى 70 ألفاً تقريباً.

وقالت المصادر إن باب القيد سيغلق في 29 فبراير المقبل، وسيتم بعده تحديد أول مارس المقبل حتى 20 منه موعداً لتلقي الاعتراضات على طلبات القيد والنقل، التي يتوقع حدوثها، إذ يتم عادة تقديم اعتراضات عندما يسبق القيد الانتخابات التشريعية، موضحة أن هذا العام سيشهد إجراء تلك الانتخابات في نهاية نوفمبر المقبل، في حال إكمال مجلس الأمة الحالي سنواته الأربع.

وكشفت أن عدد الذين يحق لهم الانتخاب حالياً يتجاوز 536 ألف ناخب وناخبة، أغلبهم من الإناث، متوقعة أن يزيد ذلك العدد على 570 ألفاً بعد فتح باب القيد والنقل.

back to top