المحافظات ترفع العلم إيذاناً بالاحتفالات

نشر في 29-01-2020
آخر تحديث 29-01-2020 | 00:00
مراسم رفع العلم في محافظة العاصمة
مراسم رفع العلم في محافظة العاصمة
أقامت محافظات الكويت الست، أمس، مراسم رفع العلم إيذاناً بإطلاق احتفالاتها بالذكرى الـ 14 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم، التي تصادف اليوم، وذكرى العيد الوطني الـ 59 وعيد التحرير الـ 29.

محافظة العاصمة

وفي هذا السياق، رفع محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد لمقامِ صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ولسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وللشعب الكويتي أَسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبةِ ذكرى الأعياد الوطنية.

وقال الخالد، خلال مراسم رفع العلم في مقر المحافظة بقصر نايف، إيذاناً بانطلاق الاحتفالات بالأعياد الوطنية، إن «محنة الغزو الغاشم تتضمن العديد من الدروس والعبر، ومن بينها ضرورة الالتفاف حول قائد سفينة الوطن صاحب السمو، واستلهامِ روح حكمتِه المعهودة وبصيرتِه المستنيرة، والاقتداءِ بتوجيهات سمـوه الســديدةِ في كل وقتٍ وحين»، لافتاً إلى أن «هذه التوجيهـات ستظل تُشـكل خريطةَ الطريــق لحفظ الوطن وحماية مقدراته».

وقال «يجب أن نضع نصب أَعيننا وحدتنا الوطنية وتماسكنا المجتمعي، باعتباره سورنا الواقي، وخط دفاعنا الأول في مواجهة كل من تسول له نفسه العبث بأمـن الكويت وأهلهـا»، مضيفاً «علينـا أن ندرك جيــداً أن تكاتفنا وتلاحم نسيجنا المجتمعي هو الركيزة الأساسية التي يحتاج إليها الوطن في كل وقت وحين، خصوصاً في تلك الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة».

محافظ حولي

وبحضور محافظ حولي الشيخ أحمد النواف، وعدد من القيادات الأمنية ومديري الإدارات في الوزارات والهيئات الحكومية التابعة لمحافظة حولي ومختاري المناطق، أقامت محافظة حولي حفل مراسم رفع العلم، إيذانا ببدء الاحتفالات بالعيد الوطني الـ59 والذكرى الـ29 للتحرير والذكرى الـ14 على تولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.

وبدأ الحفل بكلمة للنواف، قال فيها: «نغتنم هذه المناسبة الوطنية لتجديد الحب والولاء إلى كويتنا الحبيبة، وإلى مقام صاحب السمو أمير البلاد، فهو سندنا وربان سفينتنا، يبحر بنا دائما إلى بر الأمان بحنكته وحكمته ونظرته الثاقبة وسياسته الفريدة التي أصبح يشار إليها بالبنان».

وأضاف ان «ترابطنا وقوتنا كلمتان تتضمنان في معانيهما دروسا جمة ومنهاجا للتقدم والازدهار وسبيلا للتغلب على جميع المتغيرات والتحديات المحيطة بنا وضمانا لحماية الكويت وشعبها، كما أن هذه المناسبة مدعاة للفخر والاعتزاز، بما سطره أبناء الكويت الأوائل من المؤسسين والأجداد من إنجازات نسترشد بها».

وتخلل الحفل عرض فقرة فنية لفرقة معيوف الشعبية حازت إعجاب الحضور.

محافظة الأحمدي

ورفع محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد علم البلاد، أمس، في ديوان عام المحافظة، بحضور حشد من مختاري مناطق المحافظة ووجهائها وقيادات القطاعات الأمنية والحكومية والإدارية والخدمية وقيادات الشركات النفطية، وعدد من أهالي المحافظة.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، رفع المحافظ التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد، وإلى جميع أهل الكويت، بمناسبة الأعياد الوطنية التي «تذكرنـا بالآباء والأجداد وشهداء الوطن الأبرار وتاريخهـم المشرّف، وعملهـم المخلص، وتضحياتهم بالغالـي والنفيس، للمحافظـة على رايـة الكويت العزيـزة عالية خفاقة، في مختلف الميادين، وعلى جميع المستويات».

وأضاف: «هــذه الجهــود والتضحيـات أبقـت الكـويـت وطنـاً نفخـر بالانتمـاء إليـه، ونعتز بمكانته المرموقة ضمن المنظومة الدولية، مثلما نفتخر ونعتز به كمركز للعمل الإنساني، وبسمو أميرنا كقائد للإنسانية جمعاء».

محافظة مبارك

ووصف محافظ مبارك الكبير محمود بوشهري الاحتفالات الوطنية، بأنها مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء الكويت، مشيرا إلى أن «رفع علم الكويت خفاقاً في مبنى المحافظة إعلان تجديد العهد للكويت الغالية وطن العزة والإباء، ولصاحب السمو».

وأضاف بوشهري، في تصريح عقب الاحتفال الذي أقيم صباح أمس في مبنى المحافظة بمنطقة القرين بمناسبة الاحتفال بمرور 59 عاما على ذكرى الاستقلال، و29 عاما على ذكرى التحرير، و14 عاما على تولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم بالبلاد، أن يوم رفع العلم أعظم أيام الأمم والشعوب، لما يمثله من معان وطنية عظيمة ومناسبة عزيزة على قلوب الكويتيين، وهو بمثابة تجسيد حي لوحدة الوطن.

وأعرب عن أمله في «ترسيخ وتعزير معاني الولاء والانتماء في نفوس جميع أبنائنا، خاصة من الأعمار الصغيرة».

محافظة الجهراء

وأكد محافظ «الجهراء» ناصر الحجرف أن سمو الأمير أرسى بسياسته الحكيمة وقيادته البصيرة مكانة الكويت الإقليمية والدولية لتكون محل إشادة دائمة من الأمم المتحدة لدوره الكبير في تجنيب المنطقة الأزمات.

وقال الحجرف، في كلمة خلال الاحتفال بـ «القصر الأحمر» برفع العلم، إن احتفال الكويت في توقيت واحد بهذه المراسم يعتبر تجسيداً حياً لوحدة الوطن وتماسكه ووقوفه خلف قيادته السياسية.

محافظة الفروانية

من جانبه، رفع محافظ «الفروانية» الشيخ مشعل الجابر بهذه المناسبة نيابة عن أهالي المحافظة أسمى آيات التهاني لسمو الأمير بمناسبة بدء احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية.

وأكد الجابر في كلمة بالاحتفالية أن سمو الأمير له في كل موقع من المسؤولية بصمة مهمة، وله في كل عمل إنجاز بارز، وفي كل علاقة لمسة إنسانية، داعياً العلي القدير أن يحفظ الكويت وأهلها وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار.

back to top