صاحب السمو يتلقى التهاني بذكرى توليه مقاليد الحكم

• ولي العهد: جهود دؤوبة مفعمة بالإنجازات والعطاءات في كل المجالات
• الغانم: عون الضعيف وبحر يزخر بالعطاء
• العلي: حلَّت بمقاليد الحكم بركات قيادتكم
• مشعل الأحمد: جعلتم الكويت نموذجاً للعطاء والتنمية
• المحمد: ربّان ماهر يقود سفينة نهضة الوطن
• المبارك: سياستكم حققت خطوات تاريخية حفلت بالإنجازات
• الخالد: مسيرة عطاء أثمرت نهضة وطنية

نشر في 29-01-2020
آخر تحديث 29-01-2020 | 00:00
تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد عدداً من رسائل التهنئة بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم، وفي السياق تلقى رسالة من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد جاء فيها: "ببالغ السرور وعظيم الفخر أرفع إلى مقام سموكم الكريم أجزل التهاني وأزكى التبريكات وأنبل الدعوات بالمناسبة، كما يطيب لي وأبناء شعبنا الوفي أن نغتنم هذه المناسبة الوطنية وكويتنا تزهو سعادة وفرحاً لنعبر بكل شموخ وعرفان عن بالغ اعتزازنا بجهود سموكم الدؤوبة ومساعيكم الحثيثة المفعمة بالإنجازات والعطاءات في كل المجالات لقاء ما حباكم المولى سبحانه وتعالى من بعد نظر وحكمة ورؤية وبصيرة".

وفي هذا المقام، "لا يسعني إلا أن أبتهل إلى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا وسموكم ترفلون في ثوب الصحة والعافية وأن يحفظكم بعين رعايته ويسدد على دروب الخير خطاكم لتحقيق ما يصبو إليه أبناء كويتنا الحبيبة من آمال وطموحات وعلى وطننا الغالي بدوام الأمن والمزيد من العز والرخاء في ظل قيادتكم الرشيدة، حفظكم الله ورعاكم ذخرا للبلاد وقائدا للعمل الإنساني، وكل عام وسموكم بخير".

تقدم ... وتقدير

وتلقى صاحب السمو رسالة تهنئة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جاء فيها: "اعتلت الكويت إبان حكمكم الرشيد قمم المجد والعز وحلقت في آفاق النجاحات والإنجازات وصافحت سحب الازدهار والتطور والنماء وشهدت بخطوات واثقة على المستوى المحلي نهضة واسعة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وحققت بتوجيهاتكم السامية ورؤاكم الثاقبة تقدماً مشهوداً وبروزاً ميموناً على المستويين الإقليمي والعالمي، نال تقدير الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة في أرجاء العالم".

وقال الغانم "إننا في وطننا المعطاء لنعتز بما منحكم الله من خصال عزيزة وشمائل فريدة تجلت في مقامكم السامي حكمة في سيادة وعزة في إنسانية وتواضع في شموخ وتسامح في قدرة وأبوة في نصح فسمت بسموكم المبادئ المثلى مؤيداً ومعززاً فأنتم عون الضعيف وريف المسكين وسهم حق أينما أصاب وبحر يزخر بالعطاء".

وتابع "إنني في هذه المناسبة العزيزة لتعلوني نشوة الفرح والسعادة فخراً وجذلاً بها، معرباً عما يختلج في قلبي وحالي حال أخواني أعضاء مجلس الأمة وأبنائكم من الشعب الكويتي، مبتهلاً إلى المولى العلي القدير أن يحفظ مقامكم السامي للخير والفضل والعطاء لوطننا العزيز الكويت وللشعب الكويتي الوفي وأن يمتع سموكم بالعمر المديد والعيش الرغيد وأنتم بتمام الصحة وموفور العافية".

أمجاد وإنجازات

وتلقى صاحب السمو رسالة تهنئة من سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي قال فيها: "يطيب للحرس الوطني قادة وقوات أن يرفع إلى مقام سموكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة تولي سموكم مسند الإمارة، إذ حلت بمقاليد حكم البلاد بركات قيادتكم الرشيدة بما حققتموه من أمجاد رائعة وإنجازات عظيمة وما بذلتموه من جهود مباركة مخلصة أدامكم الله ربانا لسفينة وطننا العزيز وقائداً لمواطنيكم المحبين ومتعكم بموفور الصحة والعافية وكلل جهودكم الطيبة دائماً بالتوفيق والفلاح، وكل عام وسموكم بخير".

«کويت جديدة»

ورفع نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد في رسالته بالمناسبة إلى صاحب السمو نيابة عن جميع منتسبي الحرس أسمى آيات التهاني والتبريكات وقال: "إذ نحتفي بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا جميعا فإننا نشيد بكل فخر واعتزاز بإدارة سموكم الحكيمة لدفة السفينة نحو مستقبل أكثر إشراقاً وعزة ورفعة لكويتنا العزيزة وأبنائها المخلصين عبر طريق رسمتم سموكم معالمه وحددتم أهدافه نحو کويت جديدة جعلتموها بحكمتكم المعهودة وتوجيهاتكم السامية نموذجاً للعطاء ومنارة للإنسانية ومحطة للدبلوماسية ورائدة للتنمية حتى أضحت في أرقى مكانة إقليمياً ودولياً.

وختم "إننا ندعو الله تعالى أن يحفظ سموكم قائداً حكيماً وراعياً أميناً وأن يسبغ على سموكم موفور الصحة وتمام العافية، كما نسأله تعالى أن يديم على وطننا العزيز نعمه وأن يمن عليه بمزيد من التقدم والرخاء في ظل قيادة سموكم الرشيدة بمؤازرة سمو ولي العهد وكل عام وسموكم بخير.

تطور ونماء

وتلقى سمو أمير البلاد رسالة تهنئة من سمو الشيخ ناصر المحمد وجاء فيها: "يطيب لي أن أنتهز هذه المناسبة السعيدة لأؤكد بالغ اعتزازي بما يشهده بلدنا العزيز من تطور ونماء في مختلف المجالات في ظل حكم سموكم الميمون، داعياً الله عز وجل أن يوفقكم دوماً ويسدد على دروب الخير خطاكم لما فيه مصلحة أبناء شعبنا الكرام وأن يحفظكم لنا خير قائد لخير شعب نرفل تحت قيادتكم الرشيدة في حال الأمن والاستقرار والرخاء".

وختم بقوله" خالص تحياتي وتقديري لسموكم، سائلاً المولى سبحانه أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية وأن يحفظكم ذخراً لوطننا الحبيب قائداً حكيماً ورباناً ماهراً تقودون سفينة نهضته وازدهاره لأعلى قمم العزة والمجد، وأن يديم على وطننا الرفعة والرفاه في ظل القيادة الحكيمة والرعاية الكريمة لسموكم".

مكانة دولية رفيعة

وجاء في رسالة سمو الشيخ جابر المبارك لصاحب السمو بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتوليه مقاليد الحكم: "يسرني ونحن نحتفي بهذه المناسبة العزيزة أن أثمن عالياً ما حققته كويتنا الغالية بفضل سياستكم الحكيمة من خطوات تاريخية متميزة وما تمتعت به في ظل عهدكم الزاهر من الإنجازات والمكانة الدولية الرفيعة التي يفخر ويعتز بها شعبكم المحب لسموكم، كما أدعو الله العزيز القدير أن يحفظكم بعنايته ويشملكم برعايته وأن يحقق لوطننا العزيز بفضل قيادتكم الرشيدة ما يصبو إليه أبناؤكم من رفعة وتقدم ونماء".

نهضة شاملة

وتلقى صاحب السمو رسالة تهنئة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد قال فيها:" يطيب لنا ونحن نستقبل عاماً جديداً في مسيرة سموكم الحافلة بالإنجازات التاريخية والعطاء الدائم مواصلين عهداً ميموناً النجاح فيه حليفكم والتوفيق فيه رفيق دربكم أن نعرب لسموكم عن بالغ اعتزازنا وعظيم فخرنا بهذه المسيرة العطرة المباركة التي أسهمتم خلالها في تحقيق نهضة وطنية شاملة وسياسة دولية حكيمة أرسيتم قواعدها وتوجت بالمكانة الرفيعة التي تحتلها الكويت بين دول العالم.

كما يسعدنا ونحن نبدأ حقبة جديدة أن نعاهد سموكم على استكمال مسيرة التنمية والبناء بروح يسودها الإخلاص والحب للوطن ملتزمين بتوجيهاتكم السديدة ومرئياتكم السامية من أجل مصالح الوطن والمواطنين وتحقيق ما يصبو إليه أبناء شعبنا من خير ورخاء".

وقد بعث صاحب السمو برسائل شكر جوابية أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبروا عنه من خالص التهاني والتمنيات وصادق الدعاء بمناسبة ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم. مبتهلاً سموه إلى المولى تعالى أن يحفظ الوطن العزيز وهو ينعم بالأمن والأمان والرخاء ويسدد خطى الجميع لخدمته وتحقيق كل ما يتطلع إليه من نمو وتقدم وازدهار وأن يديم على الجميع موفور الصحة والعافية.

الوزراء ثمّنوا المسيرة السامية

عمت احتفالات رفع العلم عدداً من الوزارات والجهات الحكومية، أمس، بمناسبة الأعياد الوطنية، في وقت ثمّن عدد من الوزراء في كلمات لهم بالمناسبة الإنجازات التي حققتها الكويت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، داعين إلى الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات المحيطة.

وفي هذا السياق، هنأ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور صاحب السمو بالمناسبة، وقال: «نعتز بكل فخر وشموخ بإنجازات سموكم، وما حققتموه من رقي وازدهار لبلدنا، ونجدد العهد لسموكم بأننا على العهد باقون في الذود عن تراب الوطن بالغالي والنفيس».

وهنأ وزير الصحة د. باسل الصباح، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالذكرى الرابعة عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم في البلاد.

وقال الوزير، في تصريح صحافي أمس، إنه خلال هذه السنوات كانت الكويت وما زالت نموذجا للدولة المستقرة وواحدة من أهم الدول العربية، إذ كانت رمانة الميزان للحفاظ على الثوابت بين الأشقاء العرب.

وأشار الصباح إلى أن عصر سموه اتسم بترسيخ حكم ديمقراطي عادل يقوم على مبادئ احترام الحريات العامة وحقوق الإنسان، وتوظيف الثروة الوطنية لإقامة دولة عصرية توفر للشعب الكويتي حياة هانئة ومطمئنة لمستقبل الأجيال المقبلة.

ترسيخ القيم

بدوره، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي حرص «التربية» على المشاركة في مراسم رفع العلم، والاحتفال بالأعياد الوطنية، لما لها من أبعاد وآثار إيجابية في المسيرة التربوية، وما تمثله من غرس وترسيخ لقيم المواطنة وتعزيز الانتماء لدولة الكويت.

وأشار إلى أن المدارس ستشهد احتفالات وطنية وستستمر حتى نهاية العيد الوطني بالبلاد، لافتا إلى أن الوزارة تسعى من خلال مناهجها إلى تعزيز القيم الايجابية المتمثلة في المواطنة وحب الوطن.

رؤية صائبة

ورفع وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس اللجنة العليا للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية محمد الجبري، إلى مقام صاحب السمو، أسمى آيات التهنئة والتبريكات بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم التي تمثل عيدا وطنيا كويتيا.

وقال الجبري إنه حينما سجل نواب الأمة قبل 14 عاما إجماعا قل نظيره على مبايعة سموه أميرا لدولة الكويت إنما يؤكد ذلك ما يجمع عليه الشعب الكويتي من محبة وإعزاز وتقدير لسموه صاحب الحكمة والشخصية الإنسانية والمبادئ والمواقف والإنجازات الوطنية الكبيرة التي حافظت على وحدة واستقرار وتقدم الوطن والتي جعلت من سموه قائدا ورجل دولة من الطراز الأول ومثالا حيا للمسؤول المحب المعطاء المتواضع.

وأضاف أن صاحب السمو وهب نفسه وكرس كل وقته وجهده لما فيه خير الكويت ورفعة شأنها وتعظيم مصالحها الوطنية على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية، بمسيرة إنجازات تعتمد على رؤية صائبة وبصيرة نافذة من أجل الكويت وأهلها الأوفياء لسموه، فاحتلت مراتب متقدمة في كل المجالات على المستويين الإقليمي والدولي.

back to top