أسيري: انتهاء ترميم بيت ضيافة حولي 2

انتقال الأبناء للسكن عقب تجهيزه على أعلى مستوى

نشر في 29-01-2020
آخر تحديث 29-01-2020 | 00:00
وزيرة الشؤون الاجتماعية د. غدير أسيري
وزيرة الشؤون الاجتماعية د. غدير أسيري
كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية د. غدير أسيري، عن انتهاء أعمال ترميم بيت ضيافة حولي2 ، التابع لإدارة الحضانة العائلية، وبدء انتقال الأبناء للسكن عقب تجهيزه على أعلى مستوى وفقا للمعايير العالمية.

وقالت أسيري، في تصريح أمس، إنه "تم الانتهاء من أعمال ترميم البيت وتجهيزه بالكامل، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة، والتي ترمي إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي والمادي للابناء، ودمجهم في المجتمع بما يعكس وجه الكويت المشرف في الاهتمام بهذه الفئة، بما يتوافق مع النظم والقوانين".

وأضافت أن "الوزارة، ممثلة بإدارة الحضانة العائلية، تسعى إلى توفير احتياجات الأبناء في مختلف مراحل الحياة كالوجبات والكسوة، فضلاً عن توفير السيارات الحديثة للتنقل، والتعليم في المدارس الحكومية، وبعدها من المرحلة الجامعية لمن يرغب في استكمال دراسته، إضافة الى ابتعاثهم للخارج ومتابعة الدارسين بالداخل والخارج"، مشددة على ضرورة تضافر جهود جميع مسؤولي الوزارة لاحتواء الأبناء، وتقديم التسهيلات كافة أمامهم، وتذليل المعوقات التي قد تواجههم واستغلال طاقاتهم ودمجهم في المجتمع.

يذكر أن إدارة الحضانة العائلية في وزارة الشؤون المنوطة برعاية الأبناء مجهولي الوالدين، الذين يحولون إليها من وزارة الصحة، أو أبناء الأسر المتصدعة أو التي لا يؤمن الوالدان أو الحاضن على رعايتهم، ويتم تحويل هؤلاء الأبناء إلى الإدارة من وزارتي الصحة أو الداخلية، أو من خلال مكتب حماية الطفل، حيث تقوم الإدارة برعايتهم مؤقتا لحين تمكن الحاضن الشرعي من رعايتهم، وانتفاء أسباب التحويل إلى دار الأطفال.

back to top