صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

3 مباريات في «دور الستة» بدوري السلة

الأبيض لتكرار تفوقه على كاظمة

يسعى الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت اليوم إلى تكرار فوزه على نظيره كاظمة حين يلتقيه في الثامنة والنصف مساء، ضمن الجولة التاسعة من الدور الثاني (دور الستة) في دوري كرة السلة، والتي تشهد لقاءين آخرين يجمعان الجهراء مع اليرموك في 06:30، والقادسية مع العربي في 04:30، وتقام المواجهات الثلاث على صالة نادي الجهراء.

ويتصدر الكويت ترتيب الفرق برصيد 16 نقطة، يأتي بعده القادسية وكاظمة برصيد 14 نقطة، ثم الجهراء بـ 10 نقاط، وأخيرا العربي واليرموك بـ 9 نقاط لكل منهما.

وضمنت أندية الكويت والقادسية وكاظمة مقاعدها في المربع الذهبي، في حين بات الصراع محتدما على البطاقة الرابعة بين الأندية الثلاثة الأخرى.

ويقام الدور الثاني بنظام الدوري من قسمين، ثم تتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى المربع الذهبي، الذي يقام بنظام "بلاي أوف" من ثلاث مباريات على أن يتأهل للنهائي الفائز في مباراتين.


وكان الأبيض هزم البرتقالي في القسم الأول من هذا الدور، ويبدو أنه في طريقه إلى المحافظة على صدارته ومواجهة صاحب المركز الرابع في الدور المقبل، والذي تحتدم عليه المنافسة بين الجهراء واليرموك والعربي.

ويسير الأبيض بخطى واثقة نحو الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري، نظراً للمستوى المميز الذي يقدمه الفريق في البطولة حتى الآن، إلى جانب امتلاكه ترسانة كبيرة من اللاعبين المميزين القادرين على تحقيق الانتصارات مثل عبدالله الشمري، وحسين الخباز، وعبدالعزيز ضاري، وحمد عدنان، ومحمد عدنان، وقائد ألعاب الفريق المتألق تركي حمود.

في المقابل، يطمح البرتقالي إلى تأكيد قدرته على المنافسة الجدية على اللقب من خلال الانتصار في مباراة اليوم والاقتراب من الصدارة.

وتبدو مباراة الجهراء مع اليرموك حاسمة بصورة كبيرة للفريقين، إذ يحتاج الجهراء إلى الفوز حتى يضمن تأهله مع الأربعة الكبار، في حين ستعقد خسارته حسابات التأهل بين الأندية الثلاثة.

وفي المباراة الأخيرة، يتعين على العربي تقديم أفضل ما لديه حتى يحقق نقطتي المباراة أمام الأصفر اذا أراد المنافسة الجدية على البطاقة الأخيرة. ورغم طموح العربي فإن المباراة تبدو سهلة للأصفر الذي يفكر في لقاءات الدور نصف النهائي بعد أن ضمن تأهله برفقة الأبيض والبرتقالي.