صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

892 ديناراً متوسط سعر المتر السكني في المسايل

مزاد هيئة الاستثمار شهد ارتفاعاً لافتاً في الأسعار

بلغ متوسط سعر متر الأراضي السكنية في منطقة المسايل 892 دينارا، وذلك خلال المزاد الذي أقامته الهيئة العامة للاستثمار وشهد ارتفاعا لافتا في الأسعار، مقارنة بأسعار التعاملات في تلك المنطقة، والذي تم من خلاله بيع 6 أراض سكنية بقيمة إجمالية بلغت 2.5 مليون دينار، في حين بلغت مساحة الأراضي السكنية الإجمالية 2.8 ألف متر مربع.

وبلغت القيمة الابتدائية لتلك الأراضي 2.41 مليون دينار، أي بزيادة نسبتها 3.6 في المئة، حيث تعتبر جميع تلك الأراضي ذات مواقع مميزة، وهي من أكثر الأراضي التي يرغب فيها المواطنون والمضاربون.

وتم خلال المزاد بيع أرض تطل على شارعين داخليين بالاضافة الى زاوية، مساحتها 500 متر مربع بسعر 403 آلاف دينار، بارتفاع نسبته 1 في المئة عن السعر الابتدائي البالغ 399 ألفا، في حين تم بيع أرض بنفس مواصفاتها بسعر 399.5 ألف دينار، أي بزيادة 500 دينار فقط عن السعر الابتدائي.


كما تم بيع أرض سكنية تطل على شارعين، أحدهما رئيسي على شارع الملك عبدالعزيز بطن وظهر إضافة الى ارتداد وسكة جانبية مساحتها 500 متر مربع بسعر 457 ألف دينار، بزيادة ألف دينار عن السعر الابتدائي، في حين تم بيع أرض بنفس مواصفاتها عدا السكة الجانبية بسعر 447 ألف دينار بزيادة قدرها ألف دينار عن السعر الابتدائي.

وتم خلال المزاد بيع ارض مساحتها 400 متر مربع، تطل على شارعين داخلي والآخر رئيسي بطن وظهر اضافة الى ارتداد ومحول جانبي بسعر 401.3 ألف دينار، بزيادة على السعر الابتدائي نسبته 12 في المئة البالغ 358 ألف دينار، بينما بيعت أرض بنفس المساحة تطل على شارع داخلي وارتداد ومحول جانبي بسعر 383.1 ألف دينار، أي بزيادة نسبتها 10 في المئة عن السعر الابتدائي البالغ 355 ألفاً.

وتعتبر منطقة المسايل من أكثر المناطق التي ترغب فيها شريحة واسعة من المواطنين والمضاربين، خاصة مع وجود شح في الأراضي السكنية في باقي المناطق وخاصة الداخلية.

وأوضح العقاريون أن بعض الأراضي المبيعة تجاوز فيها سعر المتر الواحد 1000 دينار، ويأتي ارتفاع الاسعار بسبب موقعها المميز وعدم توافر أراض متاحة في السوق.

بيع 6 أراضٍ سكنية بقيمة 2.5 مليون دينار