صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4353

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«عاصمة البلدي» وافقت على إنشاء أكاديمية لتقنية السيارات في الشويخ

ترخيص نشاط مستوصف طبي أهلي بـ «الأفنيوز»

وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي على طلب وزارة المالية، بشأن ترخيص أكاديمية لتقنية السيارات بمنطقة الشويخ. كما وافقت اللجنة في اجتماعها أمس برئاسة العضو حسن كمال، على طلب الهيئة العامة للصناعة، بشأن ترخيص نشاط مستوصف طبي أهلي بمجمع الأفنيوز بمنطقة الري.

وأحالت اللجنة الاقتراح المقدَّم من العضو عبدالعزيز المعجل، بشأن إقامة حديقة عامة لخدمة أهالي منطقة الفيحاء، إلى لجنة أملاك الدولة، فيما وافقت على طلب وزارة الشؤون تغيير تخصيص المخازن العامة وغرف التبريد والمكاتب وضمها للسوق المركزي بمركز ضاحية منطقة العديلية، ونقل فرع الخضار والفاكهة بجمعية القادسية التعاونية من الموقع الحالي بالمبنى الجديد في مركز الضاحية قطعة 5 إلى موقع مبنى لإدارة العامة والمخازن، واستبدال الموقع السابق بنشاط مخازن ومكاتب إدارية ولوازم عائلة.


ووافقت اللجنة على طلب وزارة الأشغال، تعديل قرار "البلدي" الخاص بمبنى مواقف السيارات متعددة الأدوار المخصص لديوان المحاسبة بمنطقة الشويخ الإدارية، وعلى اقتراح العضو عبدالسلام الرندي بشأن إنشاء جسر مشاة مكيف بالدائري الثاني يربط بين منطقتي الشامية وكيفان، وعلى اقتراحه بشأن عمل مواقف سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة بشارع فهد السالم بمنطقة الصالحية.

وأبقت اللجنة على جدولها مجموعة بنود، منها: اقتراح نائب رئيس المجلس عبدالله المحري والعضو مشعل الحمضان بشأن زيادة نسبة البناء متعدد الطوابق في مواقف برج التحرير، واقتراح عمل مسابقة للحدائق المنزلية في المناطق السكنية، وطلب معهد الدراسات المصرفية بشأن الموافقة على تأجير أجزاء من المبنى المخصص لهم، والمزمع إقامته بمنطقة القبلة، فضلاً عن طلب تغيير استعمال مدرسة ابن سينا بمنطقة الدعية، لتصبح مركز تدريب وتأهيل المعلم.