صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4470

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خارج السرب: ترقيع ما لا يترقع

  • 29-01-2020

محاولات "الترقيع" الفاشلة في المقال ساهمت في زيادة معدلات الجلطة في الشرق الأوسط، ورحم الله أبا العلاء المعري لو كان في زماننا، لما اختار لكتابه (اللزوميات) عنوان "لزوم ما لا يلزم"، ولوضع مكانه عنوان "ترقيع ما لا يترقع".

نعم تداول أخبار الفساد ساهم في تراجعنا في المؤشرات العالمية، وكذلك الملصقات الموجودة على علب السجائر ساهمت في ارتفاع عدد المدخنين في البلاد، وأيضا كثرة المؤتمرات الصحية التي تناقش قضايا السمنة كان لها دور في ارتفاع نسبة مرضى السكري.

والمقالات المتخصصة التي حاولت فهم تراجع التعليم وضعف المناهج ساهمت في تردي الوضع التعليمي، وزيادة تحلطم المواطنين من حصا وحفر الشوارع أدى إلى تضعضع شوارعنا وبنيتنا التحتية، وإفراط رابطة مشجعي المنتخب في التشجيع والصراخ أثناء المبارايات ساهم في تراجع نتائج المنتخب الوطني.

و"الحش" في جلسات شاي الضحى ساهم في ارتفاع معدلات الطلاق، وارتفاع معدل أحلام الأسر حول بيت العمر ساهم في تأخر حل المشكلة الإسكانية، وازدحام المستهلكين في مهرجانات التنزيلات ساهم في أزمة غلاء الأسعار، وقراءة روايات الحب والهيام سبب زيادة في أمراض القلب والشرايين.

وأخيرا محاولات "الترقيع" الفاشلة في المقال ساهمت في زيادة معدلات الجلطة في الشرق الأوسط، ورحم الله أبا العلاء المعري لو كان في زماننا، لما اختار لكتابه (اللزوميات) عنوان "لزوم ما لا يلزم"، ولوضع مكانه عنوان "ترقيع ما لا يترقع".