مؤتمر تشريعات الأسرة ينطلق 4 فبراير

نشر في 29-01-2020
آخر تحديث 29-01-2020 | 00:00
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
أعلن عميد كلية الحقوق د. فايز الظفيري أن الكلية ستنظم مؤتمرها الدولي «التشريعات القانونية والآفاق الاجتماعية المتعلقة بدور الأسرة والتنمية المستدامة 2035 – المرأة والطفل والحدث»، برعاية الشيخ ناصر الصباح، وبالتعاون مع المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات خلال الفترة من 4 إلى 6 فبراير المقبل، بمشاركة أكثر من 40 باحثاً ومختصاً في المجال.

وكشف الظفيري، خلال مؤتمر صحافي عقدته الكلية أمس في مبناها، عن تخصيص جلسات المؤتمر لمناقشة أهم التشريعات التي صدرت من مجلس الأمة وتمس بشكل مباشر حقوق الطفل وحقوق المرأة، مبيناً أن الجلسات ستتناول قانون حديث الصدور، وهو قانون الأحداث، الذي يعتبر نقلة نوعية في التشريعات القانونية الكويتية، والذي بين فيه المشرع العديد من التغيرات على قانون الطفل القديم لعام 1983، وكرس فيه مجموعة ضخمة من الحقوق الموجهة للأحداث سواء كانوا ذكوراً أو إناثاً.

من جانبها، أكدت المنسقة العامة للمؤتمر ابتسام العقود، أن التجهيزات للمؤتمر تتم على قدم وساق، موضحةً أن المؤتمر يتضمن 25 ورشة عمل جمعيها تصب في مناقشة التشريعات التي تخص الطفل والمرأة والحدث، بمشاركة طالبات الماجستير لتقديم أطروحاتهن المتعلقة في هذا الجانب، مشيرة إلى أن هناك مشاركات من دول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة موضوع الجندر العربي.

ودعت القعود جميع فئات المجتمع لحضور هذه الورش التي تمنح شهادات من كلية الحقوق المفيدة لحياتهم العملية، وستكون فترات الورش من 9 إلى 11:30 ومن 11:30 إلى 2 ظهرا على فترتين، متمنية نجاح المؤتمر وتحقيق الأهداف المرجوة.

back to top