ضبط سوري يزوِّر العملة الكويتية بمعدات صينية

عثر بحوزته على 10 آلاف دينار مزورة واعترف بترويج 12 ألفاً في السوق المحلي

نشر في 28-01-2020
آخر تحديث 28-01-2020 | 00:00
No Image Caption
تمكّن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية في محافظة الفروانية من ضبط وافد سوري بتهمة تزوير العملة الكويتية فئة العشرين ديناراً، وعثر بحوزته على نحو 10 آلاف دينار مزورة، كما عثر بحوزته على جهاز خاص بتزوير العملة جلبه من الصين لهذا الغرض.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، فإن رجال مباحث إدارة البحث والتحري في المحافظة تلقوا العديد من البلاغات حول عملات مزورة، فتم تشكيل فريق أمني من الضباط لتتبع خط سير البلاغات التي تبين أن معظمها تقدم بها أصحاب بقالات وأصحاب مطاعم تقع في مناطق تمركز العمالة الوافدة، وتحصل رجال المباحث على بعض المبالغ المزورة من المبلغين، وتمت معاينتها وتبين أنها زورت بطريقة رديئة وسهلة الكشف، لافتا إلى أن رجال المباحث لاحظوا كذلك أن جميع العملات المزورة مصدرها واحد.

وذكر المصدر أن رجال المباحث كثفوا تحرياتهم حتى توصلوا إلى معلومة عبر أحد مصادرهم السرية، تفيد بأن سورياً يعمل مديراً لأحد المطاعم يقف خلف تصريف العملة المزورة، وانه يمتلك مبلغا كبيرا من العملة المزورة.

وأوضح أن رجال المباحث وضعوا المتهم السوري تحت المراقبة، ولاحظوا أنه كثير التردد على البقالات والمطاعم، وانه يطلب منهم صرافة العملة من فئة الـ20 ديناراً، لافتا إلى أن رجال المباحث ألقوا القبض عليه أثناء وجوده في بقالة بمنطقة المهبولة، وعثروا بحوزته على مبالغ مزورة فاقتادوه إلى مكتب التحقيق.

وذكر "بعد تضييق الخناق على المتهم اعترف بأنه يزور العملة من فئة الـ20 دينارا بواسطة جهاز خاص جلبه من الصين على مراحل، حتى لا يفتضح أمره، وانه تحصل على أوراق "البنك نوت" التي تستخدم في عمليات التزوير من شخص سوداني الجنسية غادر البلاد".

وأضاف المصدر أن السوري اعترف كذلك بأنه يمارس عمليات التزوير في منزلين استأجرهما في إشبيلية وجليب الشويخ من أجل هذا الغرض، ولكي يبعد الشبهات عنه، لافتا إلى أن رجال المباحث داهموا المنزلين وعثروا بداخلهما على نحو 10 آلاف دينار مزورة.

وذكر أن رجال المباحث عثروا كذلك على أوراق البنك نوت المستخدمة بالتزوير والمعدات الخاصة بالعملية، مشيرا إلى أن المتهم اعترف بأنه تمكن من ترويج ما يقارب 12 ألف دينار من العملة المزورة.

back to top