صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4353

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الدلال يسأل الخالد عن تقييم نهج الحكومات السابقة

  • 27-01-2020

قدم النائب محمد الدلال سؤالا إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، قال فيه: "صدر قرار مجلس الوزراء في جلسة 2/2020 في 14/01/2020، بالموافقة على برنامج عمل الحكومة الجديد".

وأردف: "من جانب آخر ونظرا لما آلت إليه درجة الكويت في هذه السنة والسنوات الماضية من تراجع ملحوظ ومؤسف في مؤشر مدركات الفساد العالمي، وهو ما يعكس فشلا وضعفا حكوميا سابقا في التعامل مع ملف مكافحة الفساد وفشلا للنهج والآليات التي كان يعمل بها في الحكومات السابقة أو الأجهزة التي تتولى مهمة مكافحة الفساد".


وتساءل: "هل قامت الحكومة بتقييم نهج الحكومات المتعاقبة والأجهزة الرقابية التي تتولى مهمة مكافحة الفساد حتى تصل إلى العناوين العامة المذكورة في برنامجها الجديد المقدم إلى مجلس الأمة إذا تم التقييم ومن قام بعملية التقييم للنهج والآليات والأجهزة المسؤولة عن مكافحة الفساد؟ مع تزويدي بنسخة من التقييم إن وجدت ونتائجها".

وتابع الدلال: "ما الجديد والفاعل والجاد في برنامج الحكومة وخطواتها القادمة لمكافحة الفساد؟ وما الجديد الذي يعد تغييرا في فكر الحكومة وآلياتها تجاه أساليب مكافحة الفساد، خاصة أن برنامج الحكومة يحمل أفكارا وشعارات عامة غير محددة وغير واضحة، ولا يمكن التعويل عليها؟".