صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الخليج»: «وايز» الاستثمارية حققت 26% عوائد في 2019

  • 27-01-2020

يحتفل بنك الخليج هذا العام بالذكرى السنوية الثالثة لإطلاق منصته الاستثمارية الرقمية "وايز"، التي تطورت بشكل ملحوظ منذ عام 2017، وحققت عوائد تتفوق على معظم أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال البنك، في بيان صحافي أمس، إنه في عام 2019، حققت "وايز" الاستراتيجية عالية المخاطر عائداً بواقع 26 في المئة، في حين حققت الاستراتيجية المتحفظة للمنصة عائداً بنسبة 21 في المئة، بينما حققت "وايز" عائداً سنوياً تجاوز 10 في المئة منذ إطلاقها عام 2017، في مختلف جوانب الاستثمار الاستراتيجية.

وصرحت داليا القاسم رئيسة إدارة الخدمات الاستثمارية في بنك الخليج، بأنه "لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن نعلن العوائد التي حققتها منصة وايز، وما تتخذه من استراتيجيات الاستثمار المختلفة، في حين تمثل المنصة أحد حلول الاستثمار ذات العوائد المجدية بالمقارنة مع المخاطر والتي تتسم بكلفتها المنخفضة".


وقالت القاسم، إن الاهتمام بصناديق التداول والاستثمار المدرجة تزايد في السنوات الأخيرة، التي شهدت تدفق المزيد من الأموال نحو استراتيجات الاستثمار ذات التكلفة المنخفضة، إذ تتيح منصة "وايز" للمستثمرين الفرصة لتحقيق أهدافهم الاستثمارية والادخارية عن طريق الاستثمار في الاستراتيجيات المتنوعة المنتقاة بكل حرص وعناية عن طريق أفضل صناديق الاستثمار العالمية المدرجة في بورصة لندن، آخذين بعين الاعتبار الأهداف الاستثمارية والمدى الزمني للاستثمار ومعدل المخاطر المقبول لكل مستثمر على حدة وذلك لحماية رؤوس الاموال وتنمية الثروات.

واغتنمت الفرصة للإعراب "عن وافر الشكر والتقدير إلى عملائنا الكرام على ولائهم وثقتهم في البنك، وفي منصة وايز الاستثمارية، ونعدهم بتعزيز وتوسيع آفاق العروض الاستثمارية المجزية".

تتبع الاستثمارات الخاصة بمنصة "وايز" استراتيجية استثمارية حائزة جائزة "نوبل"، وتتيح لعملاء بنك الخليج فرصة الاستثمار في الأسواق العالمية بكل سهولة ويسر وبأسلوب يتميز بالشفافية وقلة التكاليف. وينطوي المبدأ الأساسي لمنصة "وايز" على الاستثمار طويل الأمد في محفظة عالمية تتسم بالتنوع المخطط له بعناية، تحقيقاً للعوائد المتناسقة مع المخاطر.