أنس جابر أول عربية تبلغ ربع نهائي احدى البطولات الـ4 الكبرى للتنس

نشر في 26-01-2020 | 13:11
آخر تحديث 26-01-2020 | 13:11
أنس جابر
أنس جابر
بات التونسية أنس جابر اول لاعبة عربية تبلغ ربع نهائي احدى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب ضمن الغراند سلام بفوزها على الصينية وانغ كيانغ 7-6 «7-4» و6-1 في بطولة استراليا المفتوحة الاحد في ملبورن.

وتابعت جابر بالتالي عروضها القوية في هذه البطولة بعد ان تغلبت على الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة اولى عالميا سابقا في اخر مباراة رسمية للاخيرة قبل اعتزالها في الدور السابق. وسبق لها ان فازت ايضا على البريطانية جوهانا كونتا في الدور الاول والفرنسية كارولين غارسيا في الثاني.

وقالت جابر "انا ارتجف، الامر لا يصدق، لا استطيع وصف المشاعر التي تختلجني".

وعلى الرغم من تخلفها 1-4 في المجموعة الاولى نجحت جابر في ادراك التعادل لتفرض جولة فاصلة حسمتها في صالحها علما بان اللاعبة الصينية حصلت على كرة الحسم في هذه المجموعة على ارسال جابر في الشوط التاسع لكن الاخيرة نجحت في انقاذ الموقف.

وتعادلت الارقام في الجولة الفاصلة 4-4 قبل ان تفوز جابر بالنقاط الثلاث التالية وتحمسها في صالحها.

واعتبرت جابر بان حسمها هذه المجموعة كان مفتاح فوزها في المباراة "لم استسلم في المجموعة الاولى وكنت ادرك بان الجولة الفاصلة ستكون في غاية الاهمية بالنسبة الي. انا سعيدة جدا للطريقة التي لعبت فيها اليوم لا سيما في المجموعة الثانية"

ودانت السيطرة لجابر في المجموعة الثانية حيث تقدمت 5-صفر قبل ان تحسم المباراة 6-1 على حساب الصينية المصنفة اولى في بلادها.

وتلتقي جابر في الدور التالي مع الاميركية صوفيا كينن الفائزة على مواطنتها المراهقة كوكو غوف 6-7 «5-7» و6-3 و6-صفر.

وستكون المباراة ثأرية لجابر في مواجهة كينن بعد ان خسرت امامها في دورة هوبارت الاسترالية العام الماضي وانسحبت امامها في مايوركا الاسبانية.

back to top