صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ملتقى «الوقف الجعفري» اليوم برعاية سامية

الصايغ: تنمية ثقافة الوقف وترسيخ قيمه

يفتتح وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي، صباح اليوم، ملتقى الوقف الجعفري التاسع "ثقافة الوقف والتنمية المجتمعية"، الذي يحظى برعاية سمو أمير البلاد، بمشاركة كوكبة من الشخصيات العامة والعلماء من داخل الكويت وخارجها.

وقال نائب رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى أسامة الصايغ، إن "فعاليات الملتقى وندواته وجلساته الحوارية تبدأ مساء اليوم انطلاقاً من محاوره الثلاثة التي تتضمن 3 جلسات مهمة، إذ تتناول الجلسة الأولى آثار الأوقاف على المجتمعات والأفراد، وتشخيص واقع الوقف في المجتمع مع تقديم رؤية مستقبلية، وتوجيه الاهتمام لبناء المواطن ونحو شعيرة الوقف وفق قيم ومعايير المواطنة الصالحة كمفهوم تربوي".


وأضاف أن "الجلسة الثانية تتضمن موضوعات المناهج المدرسية وشعيرة الوقف، ومدى تناول المناهج الكويتية بشكل عام، والتربية الدينية بشكل خاص للوقف، وأهميته للفرد والمجتمع". وأشار إلى أن "الجلسة المسائية الأخيرة تناقش 3 موضوعات هي: تنمية ثقافة الوقف من خلال الوسائل الإعلامية والتواصل الاجتماعي، وبحث أهمية ترسيخ قيم الوقف في التشريع والمجالات الاجتماعية والإعلامية في المجتمع، وأخيرا الاستفادة من وسائل الاتصال الاجتماعي في ترسيخ قيم الوقف وثقافة التنور الاجتماعي مع الأخذ بالأفكار النيرة والجادة في هذا المجال".

وتوجه الصايغ بالشكر الجزيل إلى سمو أمير البلاد لرعايته لهذا الملتقى وما سبقه من ملتقيات، مبينا أن "الملتقى سيختتم فعالياته بحفل غدا، ويتضمن الكلمة الختامية وتكريم المشاركين وأعضاء اللجنة التحضيرية للملتقى والفرق الفرعية والتطوعية".