صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مواجهة الفيروس على طاولة مجلس الوزراء غداً

يبحث مجلس الوزراء في اجتماعه غدا قضيتين مهمتين طرحتا نفسيهما على جدول اعمال الحكومة بقوة هما استعدادات الوزارات والجهات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا الجديد الذي يجتاح بعض دول العالم، وتأخر ترتيب الكويت في مؤشر مدركات الفساد 2019 الذي صدر عن منظمة الشفافية الدولية.

وعلمت "الجريدة" من مصدر وزاري ان مجلس الوزراء طلب من الجهات المعنية المتمثلة بوزارة الصحة والداخلية والطيران المدني والادارة العامة للجمارك شرح استعداداتها خلال اجتماع الحكومة للوقوف على تلك الاجراءات وتوفير الدعم الحكومي الكفيل بابعاد هذا الوباء عن البلاد.


وأكد المصدر ان مجلس الوزراء سيستمع لتقرير من وزير الصحة د. باسل الصباح عن استعدادات وزارة الصحة لمواجهة خطر الفيروس وكمية الادوية والامصال المضادة المتوفرة كمخزون لديها وتجهيز اجنحة خاصة لاستخدامها عند الاصابة او الاشتباه بوجود مرض او عدوى فضلا عن جاهزية الحجر الصحي في مطار الكويت والمنافذ البرية والبحرية.

كما سيستعرض المجلس ايضا خطة الطيران المدني لاجراءاته الاحترازية في المطار لتأمين عملية دخول القادمين خاصة العائدين من الدول المصابة كالصين وغيرها من الدول الاخرى.

وسيستمع الى شرح من الادارة العامة للجمارك حول تأمين المنافذ البرية والبحرية بالتعاون مع وزارة الصحة والعمل على تفعيل خطة الطوارئ لمواجهة المرض عند الحاجة.