صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4359

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«يد الكويت» ثامن «الآسيوية» بعد خسارته أمام السعودية

خسر منتخبنا الوطني لكرة اليد أمام نظيره السعودي بنتيجة 19-24 في المباراة التي جمعتهما أمس، لتحديد المركزين السابع والثامن في البطولة الآسيوية الـ 19 لمنتخبات الرجال.

احتل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد المركز الثامن في البطولة الآسيوية الـ 19 لمنتخبات الرجال المقامة في البلاد حالياً وحتى 27 الجاري بعد خسارته أمام نظيره السعودي بنتيجة 19-24 (الشوط الاول 7-12) في المباراة التى جمعت المنتخبين، أمس، على صالة الشيخ سعد العبدالله لتحديد المركزين 7و8.

لم يقدم «الأزرق» الأداء المنتظر، وظهر لاعبوه متأثرين نفسياً وفنياً بخروجهم من المنافسة، إذ ظهر الفريق بأداء فني باهت، وخطوط متباعدة في الدفاع، وهجوم غير منظم، وبلا فاعلية على مرمى الخصم، مع غياب الحماس والفاعلية في الأداء عموماً، إضافة إلى تغيير في مراكز بعض اللاعبين، مما انعكس على مخرجات الفريق.

في حين قدم «الأخضر» السعودي أداء جيداً على مستوى الدفاع والهجوم ونجح في فرض كلمته على مجريات اللعب بشكل كبير مستغلاً تراجع الحالة الفنية والنفسية التى يعانيها لاعبو الفريق لينهي الشوط الأول متقدماً 12-7.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني واستمر الاداء على نفس المنوال خصوصاً بعد تألق حارس السعودية عمرو محمد في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس لتنهي السعودية اللقاء لمصلحتها.

يذكر أن منتخبنا الوطني كان قد خسر آخر مبارياته في الدور الثاني «الرئيسي» الخميس الماضي أمام منتخب قطر بنتيجة 29-23، وشهدت المباراة حفل اعتزال حارس المنتخب الوطني السابق يوسف الفضلي بحضور عدد من الشخصيات الرياضية يتقدمهم راعي الحفل رئيس نادي الكويت خالد الغانم والمدير العام لهيئة الرياضة د. حمود فليطح ونائبه د. صقر الملا، ورئيس الاتحاد القطري لكرة اليد أحمد الشعبي ورئيس الاتحاد الكويتي ناصر صالح وأمين السر قايد العدواني.

العراق بطل كأس الرئيس


من ناحية أخرى حسم منتخب العراق المركز التاسع في البطولة ولقب كأس الرئيس بعد فوزه في جميع مبارياته ضمن المجموعة الثالثة «دور الترضية» وكان آخرها أمس، على هونغ كونغ بنتيجة 42-25 ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الأولى، بينما هونغ كونغ بـ 4 نقاط في المركز الثاني.

كما حقق منتخب أستراليا أول فوز له في البطولة على حسب شقيقه منتخب نيوزيلندا بنتيجة 37-24 ليحصد أول نقطتين بينما الخاسر ظل بدون رصيد.

العدواني: غداً مسك الختام

من جانبة، أكد أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة اليد ومدير البطولة قايد العدواني أن حفل الختام، سيكون على مستوى عال وبحضور شخصيات وضيوف دوليين كبار، مشيراً إلى أن كأس البطولة والميداليات صنعت خصوصاً في إيطاليا لهذه النسخة، ووصلت الى البلاد أمس.

وأضاف العدواني: «نأمل بأن يكون يوم غد مسكاً لختام رائع، وما أفرحنا كان وصول الكأس والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية لهذه النسخة الخاصة التي غابت عن الكويت 24 سنة».

مباراتان اليوم

وتقام اليوم مباراتان إذ يلتقي في الثالثة عصراً هونغ كونغ مع أستراليا ويليها في الخامسة مساء مباراة أخرى تجمع بين الصين ونيوزيلندا.