صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

8.9 ملايين دينار حصيلة بيع 11 عقاراً

نظمت وزارة العدل الأسبوع الماضي أكثر من مزاد عقاري باعت من خلاله 11 عقاراً متنوعاً ما بين عقارات سكنية ومبان تجارية بسعر 8.9 ملايين دينار، بزيادة نسبتها 5.4 في المئة، عن السعر الابتدائي البالغ 8.4 ملايين دينار.

وشهد المزاد بيع عقار تجاري في منطقة شرق يطل على شارعين بطن وظهر بسعره الابتدائي البالغ 2.43 مليون دينار، في حين تم بيع عقار سكني في ضاحية عبدالله السالم شارع واحد بسعر 1.215 مليون دينار، دون زيادة عن السعر الابتدائي.

وأيضاً، تم بيع عقار سكني واقع في منطقة النزهة يطل على شارعين بطن وظهر رئيسي، بسعر 1.21 مليون دينار، بزيادة نسبتها 5.2 في المئة، عن السعر الابتدائي البالغ 1.15 مليون دينار.


وتم خلال المزاد بيع عقار سكني يقع في منطقة كيفان يطل على شارعين وزاوية بسعر 710 آلاف دينار، بزيادة نسبتها 61 في المئة عن السعر الابتدائي البالغ 440 في المئة.

وتشهد مزادات وزارة العدل خلال الفترة الماضية نشاطاً ملحوظاً، إذ تم عرض العديد من العقارات السكنية والتجارية والاستثمارية وغيرها، وتشكل تلك العقارات فرصاً استثمارية مجزية، فبعض الأسعار هي أقل من سعر السوق، في حين تعتبر أسعار معظم العقارات متوافقة مع الأسعار السوقية.

وتشترط وزارة العدل للمشاركة في المزاد سداد خمس ثمن العقار على الأقل بموجب شيك مصدق أو بموجب خطاب بنكي لمصلحة إدارة التنفيذ بوزارة العدل، ويجب على من يعتمد القاضي عطاؤه أن يودع حال انعقاد جلسة البيع كامل الثمن الذي اعتمد، بالإضافة الى المصروفات ورسوم التسجيل.

وكانت وزارة العدل أقامت خلال شهر ديسمبر الماضي أكثر من 8 مزادات عقارية، عرض من خلالها العديد من الأراضي والعقارات المتنوعة ما بين سكنية واستثمارية وتجارية وأيضاً زراعية، إذ لم تتم المزايدة إلا على العقارات السكنية، فيما تم تأجيل باقي العقارات.