صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4390

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نادال يقصي مواطنه بوستا ويتأهل للدور الرابع بـ«أستراليا المفتوحة»

  • 26-01-2020

قطع نادال خطوة على طريق الفوز بلقبه الثاني في «أستراليا المفتوحة»، بفوزه الكبير على مواطنه بابلو كارينيو بوستا في الدور الثالث.

قدم الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا أفضل مستوياته في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وبلغ أمس الدور الرابع، في حين لحقت التشيكية كارلوينا بليشكوفا الثانية بلائحة المودعين.

وسحق نادال مواطنه بابلو كارينيو بوستا 6-1 و6-2 و6-4 في طريقه إلى الدور الرابع للمرة الثالثة عشرة.

وواصل وصيف البطل مشواره نحو معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى (20) والمسجل باسم غريمه السويسري روجيه فيدرر، بتقديمه مستوى رائعا تحت الشمس الساطعة لملعب "رود ليفر أرينا" في ملبورن.

وفي مواجهته السبت مع زميله في منتخب كأس ديفيس المصنف 27 عالميا، نجح نادال بترجمة 5 فرص من اصل 10 لكسر ارسال خصمه، أولها في الشوط الأول من المباراة.

وخسر النمسوي دومينيك تييم المصنف خامسا مجموعة لكنه تغلب في النهاية على الأميركي تايلور فريتز 6-2 و6-4 و6-7 (5-7) و6-4، ليلتقي الفرنسي غايل مونفيس العاشر.

منافسات السيدات


ولدى السيدات، تواصل خروج المصنفات في الدور الثالث، بإقصاء التشيكية كارولينا بليشكوفا الثانية أمام الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا 7-6 (7-4) و7-6 (7-3).

فبعد اليابانية ناومي أوساكا الثالثة وحاملة اللقب والأميركية سيرينا وليامس الثامنة والمتوجة سبع مرات الجمعة، انضمت بليشكوفا الى اللائحة لتفشل مرة جديدة

بإحراز اول لقب كبير في مسيرتها.

وتلتقي الروسية في الدور المقبل حاملة لقب 2016 الألمانية انجليك كيربر في محاولتها بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة.

وتتابع خروج المصنفات مع خسارة الأوكرانية ايلينا سفيتولينا الخامسة أمام الإسبانية غاربينيي موغوروسا 1-6 و2-6. كما ودعت السويسرية بليندا بنتشيتش السادسة بنتيجة ساحقة أمام الاستونية انيت كونتافيت صفر-6 و1-6 في 48 دقيقة.

وتأهلت الرومانية سيمونا هاليب الرابعة على حساب الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-1 و6-4، لتضرب ابنة الـ28 عما موعداً مع البلجيكية ايليز مرتنز السادسة عشرة.