صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التعليمية»: لجنة لمراجعة مخصصات المبتعثين

وافقت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية على اقتراح النائب عبدالوهاب البابطين بتشكيل لجنة في وزارة التعليم العالي لمراجعة المخصصات المالية للطلبة المبتعثين في الخارج بالتعاون مع سفارات البلاد والملاحق الثقافية والاتحادات الطلابية فيها لاعادة تقديرها.

وقالت اللجنة التعليمية في تقريرها: احال رئيس مجلس الامة الى اللجنة بتاريخ 9/4/2019م الاقتراح برغبة المشار اليه لدراسته وتقديم تقرير عنه الى المجلس، ونظرت اللجنة هذا الاقتراح في اجتماعها المنعقد بتاريخ 10/11/2019 م وبعد المناقشة وتبادل الاراء انتهت اللجنة الى الموافقة على الاقتراح باجماع الحاضرين من اعضائها.


وكان البابطين تقدم باقتراحه في 9 ابريل الماضي، وقال فيه: دعما وتحسينا للاوضاع المعيشية لابنائنا الطلبة المبتعثين في الخارج لاستكمال دراستهم بشتى التخصصات مع توفير البيئة الدراسية المثالية لهم، فإنه يجب مراجعة المخصصات المالية لهم بين الفترة والاخرى لتفادي تأثير الاوضاع الاقتصادية في بلدان الابتعاث عليهم، وذلك بعد دراسة معدلات التضخم فيها وارتفاع الاسعار نظرا لتفاوت المستوى المعيشي بينها.

وعلى ضوء ذلك اقترح تشكيل لجنة في وزارة التعليم العالي لمراجعة المخصصات المالية للطلبة المبتعثين في الخارج بالتعاون مع سفارات البلاد والملاحق الثقافية والاتحادات الطلابية فيها لاعادة تقديرها.