الغانم بحث مع نظيره التركي آخر المستجدات

اللقاء تناول أطر تعزيز العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية

نشر في 24-01-2020
آخر تحديث 24-01-2020 | 00:04
رئيس المجلس مرزوق الغانم و رئيس البرلمان التركي مصطفى شنتوب
رئيس المجلس مرزوق الغانم و رئيس البرلمان التركي مصطفى شنتوب
بمناسبة زيارته لتركيا، عقد رئيس المجلس مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له، أمس، مباحثات رسمية مع رئيس البرلمان التركي مصطفى شنتوب، في العاصمة التركية أنقرة.

وتناولت المباحثات أطر تعزيز العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، بالإضافة الى استعراض أوجه العمل المشترك في كل مجالات التعاون، لاسيما في شقها البرلماني.

كما تبادل الجانبان الحديث حول آخر التطورات والمستجدات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي وسبل توحيد المواقف بين البرلمانين في مختلف المحافل البرلمانية القارية والدولية، وخاصة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المزمع عقده في جنيف بأبريل المقبل.

وأكدا أهمية توحيد وتنسيق المواقف بين البرلمانات الاسلامية إزاء أبرز الملفات الملحة في العالم الاسلامي، وضرورة مقابلة المجتمع الدولي بموقف إسلامي موحد على قدر عال من التنسيق والتطابق.

وحضر المباحثات النواب أسامة الشاهين وعبدالله فهاد ود. حمود الخضير وفراج العربيد، إضافة الى عدد من نواب البرلمان التركي، وعلى رأسهم رئيس لجنة الصداقة التركية - الكويتية في البرلمان التركي النائب أيوب أوسوي، وسفير الكويت لدى تركيا غسان الزواوي، وقنصل عام دولة الكويت في أسطنبول محمد المحمد.

وعقب المباحثات، أقام رئيس البرلمان التركي مأدبة غداء في مقر البرلمان على شرف الرئيس الغانم والوفد المرافق له.

يذكر أن الرئيس الغانم وصل والوفد المرافق له الى أنقرة يوم أمس في زيارة رسمية تستغرق يومين تلبية لدعوة رسمية من رئيس البرلمان التركي.

back to top