مدفيديف وبليشكوفا يتألقان في بطولة أستراليا

نشر في 24-01-2020
آخر تحديث 24-01-2020 | 00:02
لاعبة التنس التشيكية كارولينا بليشكوفا
لاعبة التنس التشيكية كارولينا بليشكوفا
بلغ، أمس، الروسي دانييل مدفيديف المصنف رابعاً، والتشيكية كارولينا بليشكوفا الثانية، الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وتغلب مدفيديف، وصيف بطل فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى، على الإسباني بيدرو مارتينيز الـ168 عالميا والصاعد من التصفيات 7-5 و6-1 و6-3، في حين فازت بليشكوفا على الألمانية لاورا سيغموند 6-3 و6-3.

وبعد دخان حرائق الغابات التي اجتاحت البلاد منذ سبتمبر الماضي، والمطر والرياح التي أربكت المنظمين في الأيام الأولى من المنافسات، جاء الدور على الرمال، أمس، حيث اضطر المنظمون بسببها إلى تأخير انطلاق المباريات المقررة على الملاعب الملحقة التي لا تتوفر على أسقف متحركة، خلافا للملاعب الرئيسية الثلاثة.

ويلتقي مدفيديف في الدور المقبل مع الأسترالي أليكسي بوبيرين الفائز على الإسباني خاومي مونار 6-2 و7-6 (7-5) من أجل حجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي، الذي ودعه العام الماضي عقب الخسارة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي واصل طريقه حتى الفوز باللقب.

وبدوره عانى الألماني ألكسندر زفيريف السابع في المجموعة الأولى من مباراته أمام البيلاروسي إيغور جيراسيموف الـ98 عالميا، حيث اضطر لخوض شوط فاصل لكسبها 7-6 (7-5) قبل أن يحسم الثانية 6-4 والثالثة 7-5 ليبلغ الدور الثالث.

ويلتقي زفيريف، الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي أو الإسباني فرناندو فيرداسكو، من أجل بطاقة الدور ثمن النهائي الذي بلغه مرة واحدة في ملبورن، وكانت العام الماضي من دون أن ينجح في تخطيه.

واحتاج النمسوي دومينيك تييم الخامس إلى خمس مجموعات لتخطي عقبة الأسترالي أليكس بولت المشارك ببطاقة دعوة.

ودخل تييم المباراة بقوة، وكسب المجموعة الأولى بسهولة كبيرة 6-2، لكن بولت صدمه في الثانية والثالثة بكسبهما 7-5 و7-6 (7-5)، قبل أن ينتفض النمسوي في المجموعتين الأخيرتين ويكسبهما 6-1 و6-2 على التوالي، وبالتالي المباراة في ثلاث ساعات و22 دقيقة.

بليشكوفا تهزم سيغموند

وواصلت بليشكوفا (27 عاماً) مشوارها نحو التتويج بأول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية ببلوغها الدور الثالث عقب الفوز على سيغموند 6-3 و6-3.

وتلتقي بليشكوفا التي بلغت نصف النهائي في البطولة الأسترالية العام الماضي، في الدور المقبل مع الروسية أناستاسيا بافليوتشنكوفا الفائزة على الأميركية تايلور تاوسند 7-5 و7-6 (7-1).

وحذت حذوها الرومانية سيمونا هاليب الرابعة وبطلة ويمبلدون بتغلبها على البريطانية هاريت دارت الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-4، لتضرب موعداً مع الأوكرانية يوليا بوتينتسيفا أو الأميركية دانييل كولينز.

وكسبت هاليب المجموعة الأولى بسهولة 6-2 لكنها عانت في الثانية قبل أن تحسمها 6-4.

وخرجت اللاتفية يلينا أوستابنكو، بطلة رولان غاروس عام 2017 والمصنفة خامسة عالميا سابقا، من الدور الثاني بخسارتها أمام السويسرية بليندا بنسيتش السابعة 5-7 و5-7.

وتلتقي بنسيتش في الدور الثالث مع الإستونية أنيت كونتافيت، التي تغلب على الإسبانية سارة سوريبيس 6-2 و4-6 و6-1.

back to top