صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4353

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إجراء قرعة بطولتي الكأس والدرع في كرة السلة

أوقعت قرعة بطولتي درع وكأس اتحاد كرة السلة فرق الكويت والصليبيخات والعربي والشباب وكاظمة والجهراء في المجموعة الأولى لبطولة الكأس، والتي تعد الأصعب، في حين ضمَّت المجموعة الثانية فرق القادسية وبرقان والتضامن والنصر واليرموك والساحل والقرين.

وتقام بطولة الكأس بنظام خروج المغلوب، حيث يلتقي في الدور التمهيدي الصليبيخات مع العربي، والفائز سيصطدم بالكويت (حامل اللقب)، كما يلتقي أيضاً كاظمة والجهراء، والفائز سيلتقي الشباب. ويتقابل في الدور التمهيدي بالمجموعة الثانية فريقا برقان والتضامن، والفائز سيلتقي القادسية. كما يلتقي أيضا القرين مع اليرموك، والنصر مع الساحل، والفائزان سيلتقيان في الدور الثاني من البطولة.

ومن المتوقع أن تنطلق بطولة كأس الاتحاد بعد نهاية دورة الألعاب الخليجية التي ستقام في الكويت من 4 إلى 14 أبريل المقبل.

وفي مسابقة الدرع، أوقعت القرعة أندية الكويت والنصر والتضامن وبرقان وكاظمة والجهراء في المجموعة الأولى، فيما وقعت أندية القادسية والقرين والشباب والعربي والساحل واليرموك والصليبيخات في المجموعة الثانية.


وتقام بطولة الدرع هذا الموسم بنظام خروج المغلوب، بخلاف المواسم السابقة، التي كانت بنظام دوري المحموعات، بسبب ضيق الوقت، لاستضافة الكويت دورة الألعاب الخليجية.

ويلتقي في الدوري التمهيدي النصر مع التضامن، والفائز سيلتقي الكويت، كما يلتقي أيضاً كاظمة والجهراء، والفائز يلتقي برقان.

وفي الدور التمهيدي للمجموعة الثانية يلعب القرين مع الشباب، والفائز يلتقي القادسية، ويتقابل العربي مع الساحل، واليرموك مع الصليبيخات، والفائزان يلتقيان في الدور الثاني من البطولة.

ومن المتوقع أن تنطلق بطولة الدرع بعد انتهاء الدوري مباشرة، بعدها سيتوقف النشاط، لاستعدادات منتخبنا لدورة الألعاب الخليجية.