صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4353

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ديوكوفيتش يستثمر إرسالاته في بطولة أستراليا المفتوحة

  • 23-01-2020

استثمر الصربي نوفاك ديوكوفيتش إرسالاته الناجحة وبلغ أمس الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، في حين ضربت الأميركية الصاعدة بقوة كوكو غوف موعداً نارياً مع اليابانية ناومي أوساكا حاملة اللقب، وتأهلت الأميركية سيرينا وليامس رغم إقرارها بعدم تقديم أفضل مستوياتها.

لدى الرجال سحق ديوكوفيتش، حامل الرقم القياسي لعدد الألقاب في أولى البطولات الأربع الكبرى، الياباني تاتسوما إيتو المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و6-4 و6-2 ليبلغ الدور الثالث دون عناء.

وخسر ديوكوفيتش، المصنف ثانياً عالمياً، سبعة أشواط فقط أمام إيتو المصنف 146 وامتحنه خصمه نسبياً في المجموعة الثانية، لكن العملاق الصربي أنهى المباراة في 95 دقيقة فقط على ملعب "رود ليفر أرينا".

وضرب الصربي 16 إرسالاً ساحقاً "ايس" مستفيداً من ملاحظات الكرواتي غوران إيفانيشيفيتش بطل الإرسالات الساحقة في التسعينيات "هذا من أولوياتي في التمارين، والنجاح بذلك يساعدني على حصد نقاط سهلة على الإرسال الأول".

ويلتقي حامل 16 لقباً في البطولات الكبرى، في الدور المقبل لاعباً يابانياً ثانياً هو يوشيهيتو نيشيوكا المتفوق على البريطاني دان إيفانز بثلاث مجموعات 6-4 و6-3 و6-4.

وكان الفوز الـ70 لديوكوفيتش في ملبورن مقابل 8 خسارات فقط، لكن واحدة كانت أمام لاعب مشارك ببطاقة دعوة على غرار ايتو، عندما سقط أمام الأوزبكستاني دنيس ايستومين في الدور الثاني قبل ثلاث سنوات.

وبدا ديوكوفيتش حازماً أمام الياباني الراغب في التأهل للدور الثالث من البطولات الكبرى للمرة الأولى في مسيرته، بعد أن خسر مجموعة في الدور الأول أمام الألماني يان-لينارد شتروف.

وهذا الفوز الثامن توالياً لديوكوفيتش بعد قيادته صربيا إلى لقب كأس رابطة المحترفين في سيدني مطلع السنة.


وفازت الأميركية سيرينا وليامس "38 عاماً الباحثة عن معادلة رقم الأسترالية مارغريت كورت "24 بطولة كبرى" على السلوفينية المغمورة تامارا زيدانسيك 6-2 و6-3.

وعانت المصنفة أولى الأسترالية آشلي بارتي من الرياح، قبل فوزها السهل على السلوفينية بولونا هرتسوغ 6-1 و6-4.

غوف تواصل التألق

وضربت الأميركية اليافعة كوكو غوف "15 عاماً" موعداً نارياً في الدور الثالث مع اليابانية ناومي أوساكا حاملة اللقب والمصنفة ثالثة، بفوزها الصعب على الرومانية سورانا كيرستيا 4-6 و6-3 و7-5.

وكانت غوف على بعد نقطتين من خسارة المباراة في المجموعة الحاسمة أمام كيرستيا المصنفة 74 عالمياً، لكنها صمدت وحسمت المواجهة لتضرب موعداً مع أوساكا "22 عاماً" المتغلبة على الصينية شنغ سايساي 6-2 و6-4.

وفي بطولتها الأخيرة قبل اعتزالها المبكر، تابعت الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة أولى عالمياً سابقاً صعودها وعوضت تأخرها في مجموعتين لتتغلب على الأوكرانية دايانا ياستريمسكا 7-5 و7-5.

وبالنتيجة عينها، فازت التشيكية بترا كفيتوفا وصيفة العام الماضي على الإسبانية باولا بادوسا.

وتابعت التونسية أنس جابر مشوارها الجيد، فبعد اقصائها البريطانية جوهانا كونتا، بلغت الدور الثالث على حساب الفرنسية كارولين غارسيا 1-6 و6-2 و6-3، لتلاقي فوزنياكي حاملة لقب 2018 في مباراة صعبة جداً.