ديربي لندن ينتهي بالتعادل وأغويرو يقود سيتي للفوز

نشر في 23-01-2020
آخر تحديث 23-01-2020 | 00:03
خيّم التعادل الإيجابي بهدفين على ديربي لندن بين تشلسي وضيفه أرسنال، في اللقاء الذي أقيم أمس الأول في قمة الجولة الـ24 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
انتزع أرسنال، الذي لعب 64 دقيقة بعشرة لاعبين، تعادلاً مثيراً من جاره تشلسي 2-2 في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، أمس الأول، في حين استعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات بتغلبه على شيفيلد يونايتد ليعزز رصيده في المركز الثاني.

على ملعب ستامفورد بريدج، جاءت مباراة تشلسي وجاره أرسنال سريعة ومثيرة طوال الدقائق التسعين، وكان فيها أصحاب الأرض الأفضل معظم فتراتها، لكنهم لم يتمكنوا من الاحتفاظ بتقدمهم مرتين.

وقام تامي ابراهام بمجهود فردي لكن مدافع ارسنال الحالي وتشلسي سابقا البرازيلي دافيد لويز اجتاحه داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويطرد المعتدي ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين. وترجم الايطالي البرازيلي جورجينيو ركلة الجزاء بنجاح، مانحاً التقدم لفريقه (28).

ويدين أرسنال بالبقاء في المباراة إلى حارس مرماه الألماني برند لينو، الذي تصدى لأكثر من محاولة، أبرزها رأسية لابراهام من مسافة قصيرة منتصف الشوط الأول، والثانية لروس باركلي حيث ارتمى وأبعدها إلى ركنية في أواخر المباراة.

وشهد مطلع الشوط الثاني رد فعل قوياً من أرسنال الذي نجح مهاجمه الشاب البرازيلي غابريال مارتينيلي الذي يلعب بدلاً من الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الموقوف ثلاث مباريات في السير بالكرة مسافة 70 مترا، قبل أن يسدد الكرة داخل الشباك، مدركا التعادل (63).

وظن تشلسي وأنصاره أن فريقهم حصد النقاط الثلاث، عندما سجل له قائده الاسباني سيزار اسبيليكويتا من مسافة قصيرة هدف التقدم بعد عرضية متقنة من كالوم هودسون اودوي (84)، لكن مواطنه هكتور بيليرين ادرك التعادل لارسنال من كرة لولبية قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

أغويرو ينقذ سيتي

وعاد مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسمين الماضيين إلى سكة الانتصارات إثر تغلبه على مضيفه شيفيلد يونايتد 1-صفر.

وكان سيتي سقط على ملعبه في فخ التعادل مع كريستال بالاس 2-2 في نهاية الأسبوع الماضي، لكنه نجح في الخروج بنقاط المباراة الثلاث، ليعزز رصيده في المركز الثاني الى 51 نقطة.

وشهدت تشكيلة سيتي عودة قطب الدفاع الفرنسي ايميريك لابورت بعد غياب دام خمسة اشهر لإصابة في ركبته.

ورغم تسجيله هدفين في مرمى كريستال بالاس، قرر مدرب سيتي الاسباني جوسيب غوارديولا اراحة الارجنتيني سيرخيو أغويرو، أفضل هداف في تاريخ النادي، وأشرك بدلا منه البرازيلي غابريال جيزوس، بيد أن الأخير لم يقدم الشيء الكثير، بل اضاع ركلة جزاء تصدى لها حارس شيفيلد دين هندرسون المعار اليه من مانشستر يونايتد (35).

وكان هندرسون احد نجوم المباراة بتصديه لمحاولتين خطيرتين لرحيم ستيرلينغ (19) والارجنتيني نيكولا اوتامندي من كرة اكروباتية (25).

وفي الدقيقة 68 شارك اغويرو بدلا من جيزوس وبعد نزوله بخمس دقائق نجح في منح فريقه هدف الفوز بتمريرة عرضية متقنة من صانع الالعاب البلجيكي كيفن دي بروين. والهدف هو السابع لأغويرو في اربع مباريات لفريقه منذ مطلع العام الحالي، والحادي والعشرون له هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وأهدر ايفرتون فوزا كان في متناوله عندما تقدم على ضيفه نيوكاسل بهدفين نظيفين حتى الدقيقة الاخيرة قبل ان تتلقى شباكه هدفين.

وفي ابرز النتائج الاخرى، سقط كريستال بالاس على ارضه امام ساوثمبتون صفر-2.

ليفربول في ضيافة ولفرهامبتون

يقوم ليفربول، المتصدر، برحلة حذرة إلى ولفرهامبتون، اليوم، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي.

ويتطلع ليفربول، المغرِّد خارج السرب، إلى مواصلة نتائجه غير العادية هذا الموسم، حيث تحصَّل على 64 نقطة من 66 ممكنة، محافظا على سجله خاليا من الهزائم، حين يحل ضيفا على ولفرهامبتون، السادس، في رحلة محفوفة بالمخاطر.

وأسقط "الريدز" ضيفه مانشستر يونايتد 2-صفر، الأحد، في ختام المرحلة، ليبتعد عنه بفارق 30 نقطة، ليقترب أكثر من أي وقت مضى من تحقيق لقب طال انتظاره 30 عاما.

ولم يخسر فريق المدرب الألماني يورغن كلوب أي مباراة في الدوري منذ 3 يناير 2019، محافظا على سجل خالٍ من الهزائم في 39 مباراة، وبدأ الحديث عن التويج باللقب من دون أي خسارة، أسوة بأرسنال عام 2004.

وكان ليفربول تفوق على "الذئاب" بهدف نظيف على ملعب أنفيلد رود، باللقاء الذي جمعهما في 29 ديسمبر الفائت.

back to top