السقاف: نسعى إلى إعادة دور النشاط المدرسي بشكل أكبر

«حققنا نجاحاً لافتاً في المخيم الصيفي... والصغار يحتاجون إلى تنمية مواهبهم»

نشر في 23-01-2020
آخر تحديث 23-01-2020 | 00:03
انطلقت فعاليات برنامج «نادي لابا للمواهب» للأطفال والمراهقين يوم 14 الجاري ببرامج مميزة تحقق الأهداف التربوية التي تسعى إليها «أكاديمية لوياك للفنون»، تعزيزاً لثقة الطفل والمراهق بنفسه، واكتشاف موهبته وتنميتها، وتطوير مهارات التواصل بمن حوله، بالإضافة إلى إثارة فضوله ليتعلم الجديد بنفسه في كل المجالات الفنية كالموسيقى والدراما والفن التشكيلي والفنون الأدائية، فضلا عن تعليم المراهقين كيفية استخدام «السوشيال ميديا» بطريقة سليمة وآمنة واحترافية تسهم في بناء شخصيتهم بطريقة إيجابية.

ومن جهتها، أكدت رئيسة مجلس إدارة «لوياك للفنون لابا»، فارعة السقاف، أهمية إعادة دور النشاط المدرسي بشكل أكثر تركيزاً، بما يسمح بإطلاق وتطوير مواهب الصغار، خصوصاً الفنية والإعلامية منها.

وأوضحت أن النجاح اللافت في مخيم «لابا الصيفي» للصغار كان دافعاً لخلق مزيد من البرامج الفنية، «حيث ارتأينا أن الصغار بحاجة دائمة إلى من يقدم لهم فرصاً غير عادية لتنمية مواهبهم وهذا ما نوفره لهم».

وأعلنت استضافة الطفلة الموهب «فلور زوراتك» أحد أهم مشاهير العالم في «الهيب هوب» لتدريب الأطفال على الفن والارتجال في مختلف أنماط الفنون الأدائية، وكيفية تطوير الموهبة وصولا إلى الاحترافية في هذا المجال، إضافة إلى نجمي «ذا فويس كيدز» ماريا قحطان وجاد عزالدين ضيوف شرف على نادي لابا للمواهب، لتحفيز المنتسبين من الأطفال على الإبداع والابتكار بطريقة ممتعة.

وأضافت أن البرنامج سيتضمن الكثير من المفاجآت والمغامرات الترفيهية والثقافية التي سيعيشها الأطفال كل سبت، بحضور أولياء أمورهم، وكانت أولى المفاجآت التعرف على التراث والثقافة الفلسطينية، وذلك في حديقة الشهيد بالتعاون مع السفارة الفلسطينية، بحضور السفير الفلسطيني رامي طهبوب، وحرمه ريما الخالدي، حيث استمتع الأطفال بنشاطات متنوعة تضمنت التعرف على التاريخ والمطبخ والفنون الفلسطينية والرسم التشكيلي، ورقص الدبكة.

وعاش مجموعة أخرى من الأطفال تجربة فريدة من أجواء النجومية والشهرة على مسرح لابا للنجوم الصغار في مقر لابا بالمدرسة القبلية لاكتشاف مواهبهم الفنيّة وإبرازها على خشبة المسرح، بالإضافة إلى النشاطات المتنوعة من الموسيقى والدراما والمسابقات التي استمتع بها الأطفال.

استضافة بعض المشاهير الصغار مثل ماريا قحطان وجاد عزالدين
back to top