صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4390

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التطبيقي»: انطلاق دوري مؤسسات التعليم العالي بـ 4 ألعاب الأسبوع المقبل

العتيبي: مشاركة 12 جامعة من داخل الكويت

أعلن العميد المساعد للأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. بدر العتيبي انطلاق بطولة دوري مؤسسات التعليم العالي الأسبوع المقبل، بمشاركة 12 جامعة من داخل الكويت.

كشف العميد المساعد للأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. بدر العتيبي عن انطلاق بطولة دوري مؤسسات التعليم العالي، بمشاركة 12 جامعة من داخل الكويت، خلال الأسبوع المقبل، في المجمع الرياضي التكنولوجي بالتطبيقي.

وأكد العتيبي، خلال عقد الاجتماع التنسيقي الأول لبطولات مؤسسات التعليم العالي للعام الدراسي 2020-2019 أمس، في مكتب مساعد العميد للأنشطة الطلابية في "التطبيقي"، أن الاجتماع التنسيقي للبطولة اعتمد 4 ألعاب لها، هي: كرة قدم الصالات، وكرة الطائرة، وتنس الطاولة، والسباحة.

وأشار إلى أن هناك لعبتين جماعية وأخريين فردية، على أن يشمل عدد كل فريق في كرة القدم والطائرة 18 مع الطاقم الفني والإداري، وأن يكون عدد الأشخاص المشاركين في السباحة 6، وتنس الطاولة 3.

وشدد على جميع الجامعات المشاركة في الدوري أن تختار 3 ألعاب من الأربع التي تم اعتمادها، كما أن الفترة التي ستقام بها جميع الألعاب والمنافسات بحدود 21 يوما من الشهر المقبل، نظرا لما يحتويه شهر مارس من 4 احتفالات، منها تخرج، وملتقى طلابي، أي أن الأنشطة الطلابية ستكون كثيفة فيه.


وأوضح أن عمادة شؤون الطلبة ستتواصل مع الإدارات المالية في الهيئة، لاعتماد الإجراءات المطلوبة لتنظيم البطولة، لافتا إلى الانتهاء من جميع الأنشطة الخاصة بالدوري قبل فترة الأعياد الوطنية.

وفيما يتعلق بالبطولة المقامة لدوري مؤسسات التعليم العالي، أشار العتيبي إلى أن نظام البطولة سيكون عبر خروج المغلوب، مبينا أن عدد الجامعات المشاركة في هذا الدوري 12 جامعة من داخل الكويت.

وأضاف أن الجدول الزمني لمباريات كرة قدم الصالات والطائرة سيكون من الثالثة إلى السادسة مساء، على أن تكون المباريات من يوم الأحد إلى الأربعاء، وفقا لتوفر الحكام وجداول كرة القدم والطائرة للصالات من قبل الاتحادات الأخرى.

وبين أن الجوائز الخاصة بالفائزين في البطولة ستكون عن طريق الحسابات البنكية للطلبة الفائزين فيها، بحيث ستقدم جميع الجامعات المشاركة كشفا بهوية الطالب، ورقم الآيبان، وفلاش ميموري، إذ تطلب وزارة المالية من عمادة شؤون الطلبة خلال تنظيم مثل هذه البطولات أن تكون جميع المعلومات الخاصة بالطلبة في "الفلاش ميموري".