صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4352

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الدلال يسأل الحربي عن تطوير التعليم

  • 21-01-2020

وجه النائب محمد الدلال سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، جاء فيه: "سبق أن تقدمت بعدد من الأسئلة البرلمانية لوزير التربية وزير التعليم العالي في ديسمبر 2018، وورد إلينا رد من الوزير المختص بداية 2019 بشأن الأسئلة المذكورة".

وقال الدلال إن "الأسئلة المقدمة ترتبط بموضوع تطوير التعليم، الذي يعد من أهم أدوار وزارة التربية والتعليم العالي، لكنه بعد الاطلاع على الإجابات الواردة لوحظ عدم وضوحها، وهو ما يحتم إعادة طرح بعضها ومعرفة رأي الوزارة بعد التشكيل الجديد للحكومة، مع أهمية التفصيل والتوضيح وبيان كل المعلومات المتعلقة بها".


وأضاف: "جاء في رد وزارة التربية عدد من الخطوات والخطط بشأن دور المركز الوطني للتعليم ورؤاه وخططه، لذلك مطلوب في هذا السؤال تحديد أين وصلت تلك الخطوات والخطط، مع ذكر نسبة الإنجاز وسبب التغيير والإخفاق في أداء المركز".

وتابع: "ردت الوزارة على السؤال المتعلق بالمؤشرات العالمية للتعليم بأن آخر مشاركة للكويت في اختبار تيمز كان عام 2015، وأفادت الوزارة بأن هناك جهودا ستبذل في هذا الخصوص بشأن رفع مستوى المنهج وكذلك على مستوى التقويم، لذا يرجى إفادتي عما تم إنجازه من مشاريع بشأن مستوى المنهج ومستوى التقويم".

وتساءل: "ما الخطوات القريبة القادمة للمشاركة العالمية؟ وما الجهة أو الأطراف المعنية بإدارة هذا الملف؟ مع ذكر أسماء الأفراد والجهات المعنية وتزويدي بخطة العمل الخاصة بهم".