صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4352

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«دعم المخترعين» أطلقت برنامج تمكين الطفل برعاية السفارة الأميركية

أطلقت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين أمس برنامج «تمكين الطفل»، والذي يأتي بدعم من السفارة الأميركية في الكويت، ويستمر حتى 23 الجاري، بمشاركة 30 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عاماً.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية د. فاطمة الثلاب، في كلمة للصحافيين على هامش إطلاق البرنامج، إن «تمكين الطفل» يستهدف الأطفال، ويسعى إلى استكشاف وتنمية القدرات الإبداعية لديهم وتلبية حاجاتهم، من خلال التركيز على التطبيقات العملية والأعمال التدريبية، ولإكسابهم المعارف والخبرات والمهارات اللازمة.


وأوضحت أن البرنامج عبارة عن حقيبة تدريبية وضعها الفريق الاستشاري والتدريبي بالجمعية، للفت انتباه الوالدين إلى ضرورة الاهتمام باكتشاف قدرات أبنائهم الإبداعية، مضيفة أن البرنامج يحتوي على 12 ورشة عمل متخصصة، يقدمها مجموعة متميزة وطاقم محترف ومتخصص، وبإشراف واعتماد من البورد البريطاني، وسيتم تقديم شهادة للمشاركين من البورد البريطاني وشهادة تقدير من الجمعية والسفارة الأميركية.

بدوره، أعرب الملحق الثقافي في السفارة الأميركية بالكويت نيلسون وين، في تصريح على هامش إطلاق البرنامج عن فخر السفارة بدعم الجمعية الكويتية لدعم المخترعين لمنح الأطفال المشاركين هذه الفرصة الفريدة من نوعها لمعرفة المزيد عن العلوم والتكنولوجيا.

وأكد «وين» أن السفارة تدعم هذه الأنواع من البرامج في إطار سعيها لمساعدة الكويت في جهودها «لخلق جيل جديد من المبدعين والمخترعين، وخلق طرق لتعليم العلوم والتكنولوجيا للمشاركين لفهم الاحتياجات المستقبلية للمجتمع وإعدادهم لمواجهة هذه التحديات بثقة».