صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4359

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: 5.4 ملايين دينار لإجراء أعمال طارئة لمحطة العمرية

إنشاء وتطوير 60 بئراً إنتاجية من المياه الجوفية بمناطق مختلفة

قرر مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات، بثلثي الأعضاء، الموافقة على طلب وزارة الكهرباء والماء، التعاقد المباشر لإجراء أعمال طارئة في محطة العمرية "AW"، بإجمالي 5.475 ملايين دينار لمدة خمسة أشهر من تاريخ التعاقد، استنادا للمادة 19 من قانون المناقصات رقم 49 لسنة 2016.

وتشمل الأعمال الطارئة، إصلاح الأضرار التي أصابت المحطة المذكورة، نتيجة تعرضها للحريق في 23 ديسمبر الفائت، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق بالعاصمة والفروانية، في مقدمتها مطار الكويت الدولي، كما فقدت الشبكة 185 ميغاواط، ولم يرشح عن اللجنة الفنية التي شكَّلها وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، للتحقيق في أسباب الحريق، أي تقرير بعد.


من ناحية أخرى، وافق الجهاز أخيرا على طلب "الكهرباء"، الخاص بترسية مشروع إنشاء وتطوير 60 بئرا إنتاجية من المياه الجوفية في مناطق مختلفة لاستخدامات التناضح العكسي "O .R" على الشركة الأقل سعرا، والمطابقة للمواصفات والشروط، وفقا للتوصية الفنية التي أعدتها الوزارة ووجهتها إلى الجهاز، بمبلغ إجمالي قدره 1.475 مليون دينار.

وأوضحت مصادر مطلعة في "الكهرباء"، أن مشروع إنشاء الآبار المذكور يأتي ضمن مشاريع الوزارة المستقبلية الرامية إلى تعزيز إنتاجها ومخزونها الاستراتيجي من المياه للاستخدام في أوقات الطوارئ.