صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

التزام طلابي بالحضور في بداية الفصل الجامعي الثاني

الأساتذة لم يسجلوا الغياب مراعاة لانشغال الطلبة باستكمال جداولهم الدراسية

شهد انطلاق الفصل الدراسي الثاني في جامعة الكويت أمس التزاما طلابيا بالحضور، خاصة في كليات موقع «الشدادية»، إذ حضر بعض الطلبة المحاضرات، في حين انشغل آخرون باستكمال جداولهم الدراسية «باي فورس»، الذي يمتد حتى يوم غد الثلاثاء.

ومراعاة لظروف الطلبة الذين يستكملون جداولهم غض بعض الأساتذة الطرف، ولم يسجلوا الغياب والحضور في اليوم الأول، لأن هناك فئة كبيرة من الطلاب استغرقوا وقتا طويلا في تسجيل مقرراتهم الدراسية.

وشهدت الطرق المؤدية إلى كليات «الشدادية» انسيابية مرورية، فللمرة الأولى لم يكن الازدحام المروري سيد الموقف في ظل توافر مواقف لركن السيارات، دون المعاناة التي كانت معهودة سابقا عند ذهابهم إلى موقعي الخالدية وكيفان.

ورصدت «الجريدة» عملية استكمال الجداول الدراسية أمام مكاتب التسجيل، التي شهدت في كلية العلوم والهندسة ازدحاما للطلبة الذين طالبوا بتوفير شعب دراسية، وبرفع سقفها حتى يستكملوا جداولهم، في حين شهدت العملية انسيابية في كلية الآداب والتربية والعلوم الإدارية، علما بأن استكمال الجداول ليومها الرابع حتى يوم أمس كان لأقل من 12 وحدة دراسية، بينما سيكون يوم غد لأكثر من 12 وحدة.


وفي موقع الشويخ، على الرغم من تأخر انتقال كليتي الحقوق والعلوم الاجتماعية، فإن الطلبة ما زالوا يعيشون سيناريو الازدحام المروري، وصعوبة إيجاد «موقف» لركن المركبات في اليوم الدراسي الأول، رغم أن هناك انضباطا في عملية الحضور في ممرات ومداخل الكليتين ووجود الطلبة في القاعات الدراسية قبل بدء المحاضرات.

من جانبه، أعلن الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، تسجيل الخريجين بعد انتهاء فترة استكمال الجداول «باي فورس» اعتبارا من 21 حتى 23 الجاري في صالة زين بموقع الشويخ.

«التطبيقي»

أما كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فشهدت حضورا طلابيا متفاوتا، نظرا لانشغال الطلبة باستكمال جداولهم الدراسية، ومراجعة الاقسام العلمية ومكاتب التسجيل، في حين شهدت الشوارع المؤدية إلى المواقع الدراسية انسيايبة مرورية دون عوائق.

حضور متفاوت في «التطبيقي»... وانسيايبة مرورية في الطرق المؤدية إلى الكليات