صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4352

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انضمام بهبهاني والهاجري إلى مجلس إدارة «لابا»

السقاف اعتبرته مكسباً كبيراً وضرورة للمرحلة المقبلة للأكاديمية

  • 19-01-2020

أعربت رئيسة مجلس إدارة "لوياك" والعضو المنتدب لإدارة "لابا" فارعة السقاف، عن سعادتها بانضمام الفنانة أميرة بهبهاني والدكتور خليفة الهاجري إلى "لوياك".

أفادت رئيسة مجلس إدارة "لوياك" والعضو المنتدب لإدارة "لابا" فارعة السقاف، بأن مجلس إدارة "لوياك" قد اعتمد توصيتها بانضمام كل من الفنانة أميرة بهبهاني والدكتور خليفة الهاجري كأعضاء تنفيذيين إلى مجلس إدارة أكاديمية لوياك للفنون "لابا"، نظراً لخدماتهم القيمة في تطوير العمل فيها.

وأعربت السقاف عن خالص سعادتها واعتزازها بانضمام بهبهاني والهاجري قائلة: "إن لابا تطورت كثيراً وكبرت في الآونة الأخيرة، وكان لكل من بهبهاني والهاجري دور مهم في ذلك، وخصوصاً في السنتين الأخيرتين".

وأضافت: "نحن في لوياك نحرص أشد الحرص عند اختيار الشخصيات التي تنضم إلينا في مواقع القيادة العليا بغية المحافظة على تطور المؤسسات التي نؤسسها، وخصوصاً أننا نأخذ على عاتقنا مسؤولية المساهمة في دفع عجلة المشهد الثقافي والفني في البلاد من جهة ومراكمة التغيير الإيجابي في مجال التنمية البشرية وتعزيز الوعي الإنساني بضرورة خدمة المجتمع من جهة أخرى، وهذه المسؤولية الإنسانية الوطنية تحتم علينا البحث بتأن شديد عن الشخصيات التي تؤمن برؤيتنا والتي ستساهم معنا في البناء المؤسسي، إذ إن معادلة الإبداع والخبرة من جهة والوعي بالمسؤولية المجتمعية والإنسانية من جهة أخرى إنما هي معادلة صعبة لا تتوفر بسهولة".

وتابعت السقاف: "إن الفنانة أميرة بهبهاني فنانة مبدعة ومعروفة، وهي إلى جانب ذلك قد راكمت رصيداً هاماً في العمل التطوعي الإنساني، وساهمت بشكل فاعل في كل نشاط يهدف إلى تمكين المرأة من جهة ونشر السلام من جهة أخرى، وتعود علاقتها بلوياك إلى عام 2013، حيث ساهمت في عدد من المشاريع التطوعية كما أنها انضمت متطوعة رسمياً لتأسيس قسم للفنون التشكيلية في أكاديمية لابا منذ عام 2016، ونحن نعتبرها مكسباً كبيراً لنا".


وأردفت: "أما الدكتور خليفة الهاجري فغني عن التعريف أيضاً، وهو شخصية أكاديمية معروفة على مستوى الوطن العربي، ويمكن القول ان الهاجري إحدى القامات القليلة المعروفة عربياً في مجال السينوغرافيا، وهو يمتلك ثقافة وعمقاً تتجاوزان تخصصه الأكاديمي، إذ إنه معروف بعلمه وثقافته المسرحية وقدرته على تقييم الأعمال المسرحية ونقدها".

وختمت السقاف قولها بأن انضمام بهبهاني والهاجري لمجلس الإدارة يعد مكسباً كبيراً للابا، وسيحقق قفزة نوعية للأكاديمية وخصوصاً أن الأكاديمية تسعى إلى تحقيق خطة طموحة في السنوات المقبلة تقدم فيها للأطفال والشباب ما يساهم في إعادة تعزيز دور الفنون في بناء الشخصية الواعية الواثقة وفِي البناء الحضاري للكويت.

يذكر أن د. خليفة الهاجري هو أكاديمي في المعهد العالي للفنون، ورئيس رابطة هيئة التدريس، كما أنه محكم في الكثير من المهرجانات المسرحية العربية والدولية، وهو عضو في منظمة السينوغرافيين الدولية OISTAT.

أما أميرة بهبهاني فهي فنانة تشكيلية معروفة ساهمت في الكثير من المعارض المشتركة والخاصة، وهي عضو مؤسس في مبادرة إلغاء المادة 153 Abolish وقامت بتأسيس عدد من المعارض الفنية لأهداف إنسانية ولدعم المجتمع.

بهبهاني فنانة تشكيلية معروفة والهاجري أكاديمي في المعهد العالي للفنون المسرحية