صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4352

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إطلاق قواعد سوق المشتقات المالية في السعودية

أعلنت شركة السوق المالي السعودي "تداول" اعتماد قواعد وإجراءات تداول وعضوية سوق المشتقات المالية، للمرة الأولى في أسواق المال بالمملكة.

وأكدت "تداول" في إعلانها على موقعها الإلكتروني، صدور قرار مجلس هيئة السوق المالي السعودي بالموافقة على قواعد السوق المتمثلة بتفاصيل الانضمام إلى عضوية سوق المشتقات المالية، عبر إقرار قواعد تداول وعضوية المشتقات، وإجراءات تداول وعضوية المشتقات، وقائمة المصطلحات المستخدمة في قواعد السوق.

وأفادت "تداول" بأن قواعد وإجراءات تداول وعضوية المشتقات تهدف إلى تنظيم عضوية سوق المشتقات ونشاط التداول في المشتقات.

يأتي إطلاق سوق المشتقات في السعودية امتداداً للتطورات المهمة التي شهدها السوق مؤخراً، بما في ذلك إنشاء مركز مقاصة مستقل بهدف تطوير خدمات المقاصة المستقبلية.


وأنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية جلسة أمس الأول، متراجعا 0.5 في المئة إلى 8432.56 نقطة، بخسارة 42.25 نقطة، وبتداولات بلغت...

3 دول تستحوذ على نصف صادرات السعودية... ما علاقة اتفاق التجارة؟ 3 دول تستحوذ على نصف صادرات السعودية... ما علاقة اتفاق التجارة؟ اقتصاد

وتعتزم "تداول" إطلاق "عقود المؤشرات المتداولة المستقبلية" والتي ستعتمد على مؤشر إم إس سي آي تداول 30 (إم تي 30).

كما تعتزم إطلاق منتجات إضافية في سوق المشتقات المالية كجزء من استراتيجيتها لتقديم المنتجات والخدمات للمتعاملين في السوق.

وكان مجلس هيئة السوق المالي السعودي أصدر قراره بالترخيص لشركة مركز مقاصة الأوراق المالية "مقاصة"، لتزاول في المملكة عمليات مقاصة الأوراق المالية، وتصنيفها كطرف مقابل مركزي مؤهل.