صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اتحاد «التطبيقي»: لجنة محايدة من «الحاسوب» للنظر في تظلمات «مشروع تخرُّج»

البادي والنصار عرضا مشكلة الرسوب على نواب «الأمة» ووعدوا بحلها جذرياً

أعلن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ضاري الشمري، تشكيل لجنة محايدة من قسم الحاسوب بكلية التربية الأساسية، للنظر في طلبات التظلم المقدَّمة من طالبات «مشروع تخرج»، لإنصافهن، ورفع الظلم عنهن، بعد الارتفاع الواضح في نسب الرسوب بينهن، وتقدمهن بشكوى للاتحاد.

وذكر أن الطالبات أوضحن في شكواهن تعطل تخرج الكثير منهن لثلاث فصول دراسية، بسبب الرسوب في هذه المادة، رغم قيامهن بتنفيذ كامل متطلبات التخرج، ورغم أنهن حاصلات على معدلات مرتفعة.

وقال الشمري، في تصريح صحافي، أمس، إن الاتحاد تواصل مع وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، ونقل له معاناة الطالبات، ووعد بحلها، كما تم التواصل والتنسيق مع عميد «التربية الأساسية» د. فريح العنزي، وعميد شؤون الطلبة ندباً د. مشعل المنصوري، بهذا الشأن، لافتا إلى أن جهود الاتحاد أثمرت تشكيل هذه اللجنة المحايدة، لبحث القضية وإنصاف الطالبات.


وتوجَّه الشمري بالشكر والتقدير للوزير الحربي، ود. العنزي، ود. المنصوري، لتجاوبهم مع مطلب الاتحاد، وحرصهم على تذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة، والحفاظ على مستقبلهم الدراسي.

من جانب آخر، بحث مجموعة من أولياء الأمور والطلبة، يمثلهم الطالب ضاري البادي والأستاذ عبدالرحمن النصار، مع النائبين أسامة الشاهين وشعيب المويزري مشكلة رسوب أعداد كبيرة من طلبة قسمي الحاسوب والكهرباء في كلية التربية الأساسية.

من جانبهما، وعد النائبان بحل جذري لتلك المشكلة، ومعالجة مشكلة احتكار الأساتذة للمواد، معتبرين أن ذلك ينافي نظام المقررات الاكاديمي، علماً بأن أغلب الطالبات اللاتي رسبن من فئة الخريجات.

الاتحاد تواصل مع الوزير الحربي ونقل له معاناة الطالبات